• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الارتفاع عن سطح البحر سبب «سرعة الكرة»

روميرو يتكيف مع «برازوكا» بالإبعاد وليس المسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

أكد سيرخيو روميرو حارس مرمى منتخب الأرجنتين لكرة القدم أمس أن الكرة المستخدمة في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بالبرازيل (برازوكا) تعتبر «أسرع كثيراً» من الكرة التي استخدمت في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا 2010 (جابولاني)، ولكنه أوضح أنها كرة يمكن الاعتماد عليها بشكل عام.

وقال: «كرة جابولاني كانت تتحرك قليلاً، لأن في جنوب أفريقيا كان هناك قدر أكبر من الارتفاع عن سطح البحر، ورغم ذلك لم تكن لديه أي شكاوى منها»، وأضاف الحارس الأرجنتيني: «هنا في البرازيل، إذا كان تمركزك جيداً (في الملعب)، فيمكنك أن تقرأ الكرة بشكل جيد»، وأشار روميرو إلى أن الارتفاع عن مستوى سطح البحر يؤثر على حركة الكرة، مما اضطر حراس المرمى إلى التكيف معها».

وأوضح حارس مرمى منتخب الأرجنتين «لقد تدربنا على (برازوكا) في بوينس آيريس، وكان مسار الكرة واحدا، ثم وجدناها تفعل شيئاً آخر في اليوم الأول لوصولنا إلى مدينة بيلو هوريزونتي، وطلبنا تفسيراً لذلك فأجابونا بأن هناك بعض الارتفاع هنا».

ودائماً ما يكون حراس المرمى في حاجة إلى ضبط أدائهم أكثر من أي لاعب آخر من أجل الحد من المخاطر التي يواجهونها في التعامل مع أي كرة.

وتابع روميرو: «في جنوب أفريقيا كنت أحاول الإمساك بأي كرة تصل إلى، بدلاً من محاولة إبعادها، على عكس الكرة سريعة الحركة التي يفضل إبعادها بأطراف الأصابع». (بيلو هوريزونتي - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا