• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السويدي: دعم الصناعات المحلية مطلب وطني

«جلفار» تنتج 1,5 مليون عبوة أدوية يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تنتج شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» حالياً 1.5 مليون عبوة من الأدوية يتم توزيعها يوميا في الأسواق العربية، تحمل شعار صنع في الإمارات، بحسب الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد أن الدخول في تصنيع الأنسولين جاء بعد دراسات مستفيضة حول احتياجات السوق المحلي والأسواق التي تغطيها الشركة لهذه الأدوية الاستراتيجية.

وأشار إلى أن الشركة تضم أحدث التقنيات المتقدمة الخاصة بتلك الصناعة عبر مصنع الانسولين الذي ينتج المواد الخام بتلك الأدوية التي تحظى بأهمية كبيرة، مشيراً إلى أن الشركة حققت تقدماً كبيراً في تدريب وتأهيل وتوظيف المواطنين، حيث بات لديها نحو 250 مواطنة يعملن في مختلف مراحل تصنيع الأدوية بالشركة.

أكد أن الشركة تخطو بثبات لترسيخ صناعة الدواء الإماراتي في الأسواق العالمية التي تشهد منافسة كبيرة بين جميع الشركات، مشيراً إلى أن صناعة الدواء تختلف عن غيرها من الصناعات الأخرى كونها مرتبطة بصحة الإنسان بطريقة مباشرة وهو ما يتطلب معايير دقيقة لهذه الصناعة، وهو ما تلتزم به الشركة في جميع منتجاتها الدوائية.

وأضاف على هامش زيارة وفد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية للشركة برئاسة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز أن صناعة الدواء في الإمارات حققت نجاحات كبيرة وتتواجد حالياً في الأسواق العربية والإفريقية والآسيوية وأميركا اللاتينية وأوروبا.

من جهته، أكد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن «جلفار» كواحدة من أكبر شركات صناعات الدواء كانت باكورة الشركات الوطنية التي انطلقت في فترة مبكرة لتصبح في فترة وجيزة صرحاً عالمياً كبيراً ومن أهم الصناعات الوطنية التي انطلقت على أرض الدولة.

وأوضح لـ «الاتحاد» أن دعم الصناعات المحلية مطلب وطني كونها تنعكس ايجابياً على الاقتصاد الوطني من جهة ومن جهة أخرى تحقق هدفاً استراتيجيا مهماً هو توفر المنتج الذي يتم تصنيعه في جميع الحالات والظروف وفي المقدمة من هذه الصناعات تأتي صناعة الدواء التي تحظى باهتمام عالمي متزايد لأهميتها في علاج الأمراض.

وتابع: منذ تأسيس المركز في العام 1990 ظلت مسألة المطالبة بدعم الصناعات الوطنية شغلنا الشاغل، مشيراً إلى أن صناعات الأدوية المحلية من أقدم الصناعات في الدولة، وقد نجحت خلال فترة زمنية قصيرة أن تنافس في هذا السوق الحيوي والمهم الذي يحظى بمنافسة كبيرة بين شركات الدواء العالمية.

من ناحيته أوضح الدكتور أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي للشركة إن «جلفار» نجحت خلال الفترة الماضية في الوصول للعديد من الأسواق العالمية في جميع قارات العالم لما تحظى به الأدوية المنتجة في الشركة من معايير صارمة في هذه الصناعة الحيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا