• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

روسيا مستعدة لإصلاح العلاقات مع أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

موسكو (رويترز)

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أمس، قوله إن بلاده مستعدة للعمل بسرعة على إصلاح العلاقات مع واشنطن بعد انتخاب دونالد ترامب للرئاسة.

وأشار ريابكوف إلى أن السلطات الروسية لا تعرف الكثير عن السياسات التي ينوي ترامب اتباعها، وهي تدرك أن هناك فرقاً بين التعهدات التي قطعها أثناء حملته الانتخابية، والسياسات التي سينفذها حين يتولى منصبه.

من ناحية ثانية، شككت موسكو في الوعود التي قدمها ترامب قبل الانتخابات بالتعاون مع روسيا في سوريا. وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن إيليا روجاتشيوف المسؤولة بوزارة الخارجية الروسية قولها أمس، إن موسكو متشككة.

وأبلغت روجاتشيوف إنترفاكس أن ترامب لن يتمكن سوى من المضي قدما في الأفكار التي توافق عليها «المؤسسة والنخبة السياسية في الولايات المتحدة».

وفي سياق متصل، قال الرئيس الاوكراني بيترو بوروشنكو أمس، إنه «واثق» من أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب سيرفض الاعتراف بضم روسيا شبه جزيرة القرم وسيتعاون مع بلاده. وأضاف «لا توجد دولة في العالم، سوى كوريا الشمالية وفنزويلا على ما يبدو، تعترف بضم القرم». وتابع: «الولايات المتحدة ليست كوريا الشمالية، ودعونا نحترم شعب ورئيس الولايات المتحدة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا