• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنازل عن راتبه الرئاسي وأكد عزمه طرد 3 ملايين مهاجر وفريقه يبحث الانسحاب من اتفاقية المناخ

ترامب يتشدد في الملفات الرئيسة ويسعى لتهدئة الاحتجاجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

حض الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أمس، المتظاهرين الأميركيين الذين خرجوا في الأيام الماضية إلى الشوارع، على ألا يشعروا بـ«الخوف» من ولايته الرئاسية، وكرر في أول مقابلة تلفزيونية له منذ فوزه بالرئاسة، موقفه المعارض للإجهاض والمؤيد لحيازة الأسلحة النارية، وإقامة السياج الحدودي، مشدداً على عزمه طرد 3 ملايين مهاجر غير شرعي، في حين أكد فريقه أنه يبحث عن سبل سريعة لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق عالمي للمناخ.

وسعى ترامب خلال المقابلة التي بثتها شبكة «سي بي إس» أمس الأول، إلى تهدئة التوترات التي تسود البلاد منذ إعلان فوزه الثلاثاء الماضي. وقال «لا تخافوا، سنقوم بإصلاح بلادنا»، وذلك رداً على المتظاهرين الذين يخشون أن يدفع ترامب باتجاه إضعاف حقوق الأقليات، طالباً منهم «بعض الوقت».

ودان الرئيس المنتخب أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، بعد تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه رئيساً. وقال «أنا حزين لسماع ذلك، أقول لمرتكبي هذه الاعتداءات الجسدية أو التهديدات لا تفعلوا ذلك، هذا فظيع، لأنني سأعيد توحيد البلاد».

وتمسك ترامب بموقفه حيال الهجرة، فأكد نيته طرد نحو 3 ملايين مهاجر غير شرعي لهم سجلات إجرامية، مشدداً «إما أن نسجنهم أو يرحلوا».

وقال، «بالنسبة لمناطق معينة» سيقبل تطويقها بسياج بدلاً من إقامة جدار. وأضاف «لكن مناطق معينة سيكون إقامة جدار أمر ملائم بشكل أكبر». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا