• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

6 انتحاريين يهاجمون كربلاء وتفجير سيارتين ملغومتين بالفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

بغداد (الاتحاد)

قتل 8 أشخاص وأصيب 6 آخرون بجروح، بينهم نساء وأطفال، في هجوم انتحاري أمس في محافظة كربلاء جنوب بغداد، بحسب ما ذكر مسؤولون عراقيون. وأوضح المسؤولون أن الهجوم وقع في حي الجهاد في بلدة عين التمر بكربلاء وشارك فيه 6 انتحاريين، بعضهم قد يكون قتل برصاص قوات الأمن، قبل تفجير نفسه. وقال عضو مجلس محافظة كربلاء معصوم التميمي: «قتل 8 أشخاص وأصيب 6 آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال، جراء تفجير ستة انتحاريين أنفسهم وسط حي الجهاد في عين تمر» في الأطراف الغربية من كربلاء. وأضاف «حاول 6 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة خفيفة التسلل عند الساعة 5.30 صباح امس إلى عين تمر بهدف الوصول إلى مواقع قوات أمنية». وتابع «لكن لدى مواجهتهم مقاومة من قوات الأمن، انسحبوا إلى حي الجهاد وفجروا أنفسهم داخل الحي بين منازل المدنيين».

من جانبه، أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن إلى أن «القوات الأمنية في محافظة كربلاء قتلت خمسة انتحاريين حاولوا تنفيذ اعتداءات إرهابية في حي الجهاد». وأضاف أن القوات الأمنية «تمكنت من محاصرة انتحاري سادس، ما دفعه للدخول إلى أحد المنازل وتفجير نفسه».

وفي وقت لاحق، أعلن تنظيم داعش في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي مسؤوليته عن الهجوم.وفي حادث آخر، قالت مصادر بالشرطة إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين امس في تفجير سيارتين ملغومتين استهدفا نقطتي تفتيش للشرطة في الفلوجة المعقل السابق لتنظيم داعش غربي بغداد. وقالت المصادر إن السيارتين انفجرتا بوسط المدينة.

وقال ضابط بالشرطة: «إن السلطات فرضت حظراً للتجول عقب التفجيرين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا