الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الأوقاف" تعلن برنامج ضيوف رئيس الدولة في رمضان

"الأوقاف" تعلن برنامج ضيوف رئيس الدولة في رمضان
15 يونيو 2015 00:17

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اليوم تفاصيل البرنامج الرمضاني لضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" البالغ عددهم 35 عالما من علماء العالم العربي والإسلامي ليثروا أيام رمضان ولياليه بعلمهم في المساجد والمجالس والمؤسسات.

وقال سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الهيئة ان برنامج رمضان يشمل 930 محاضرة متنوعة وموزعة على المساجد ونحو 40 مؤسسة حكومية وشبه حكومية على مستوى إمارات الدولة وعدد من الإذاعات والفضائيات المحلية والصحف والمجلات اضافة الى مجالس الأحياء في كل من أبوظبي والعين ستحتفي بمحاضرات أسبوعية أيضا وبمعدل محاضرتين لكل مجلس.

واوضح الكعبي انه سيتم عقد أربع ندوات نوعية تتناول الأولى "جهود الإمارات في مواجهة الإرهاب" في يوم 6 رمضان والثانية في يوم 8 بعنوان "الوقف وطرق تطويره في الواقع المعاصر".. فيما ستعقد في يوم 11 رمضان ندوة حول "رسالة المسجد في تحقيق السلم المجتمعي" وسيدعى إليها الأئمة والخطباء والوعاظ والمؤذنون على مستوى إمارات الدولة كل في إمارته إلى جانب عقد ندوة في يوم12 رمضان وعلى مستوى إمارات الدولة بعنوان "مراكز التحفيظ بين التحديات والمسؤوليات".

واشار سعادته الى ان الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف قد أعدت اللجان المتخصصة لمواكبة فعاليات هذا البرنامج وكذلك الموضوعات التي ترى الهيئة ضرورة تنوير المجتمع بها.

وقال ان ما سارت عليه القيادة الحكيمة منذ عهد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في استضافة نخبة من علماء العالم العربي والإسلامي ليعمروا المساجد والمجالس والمنتديات والمؤسسات المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك بالعلم ومدارسة القرآن الكريم والحوارات الفكرية التي تعزز ثوابت الدين وتوجه إلى التطور والحداثة على النهج المستبين نهج الوسطية والاعتدال نرى أبناء المجتمع مبتهجين وتلهج ألسنتهم بالدعاء والثناء لصاحب هذه المكرمة ـ الشيخ زايد ـ كلما التقى بهم العلماء الضيوف ويتواصل الدعاء والثناء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمواصلة سموهم هذا البرنامج وفوائده الكبيرة في إثراء ثقافة المجتمع وتفقههم في الدين.

ورفع الدكتور الكعبي في بداية المؤتمر الصحفي أسمى التهاني بقرب حلول شهر رمضان المبارك إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وتوجه بالتهنئة والشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .كما وجه التهنئة لمعالي أحمد محمد الحميري أمين عام الوزارة لإهتمامهما ومتابعتهما لبرنامج العلماء الضيوف الذي تقوم بتنفيذه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

كما هنأ رئيس الهيئة المواطنين والمقيمين على ارض الدولة وشعوب العالم الاسلامي بحلول شهر رمضان الكريم.. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يسود الأمن والسلام والاستقرار والتسامح ارجاء العالم وأن يكون العلم والثقافة والتعاون الحضاري سمات موحدة للبشرية جمعاء.

وقدم الشكر الى ممثلي وسائل الاعلام على الاهتمام الذي يبذلونه كل عام لتغطية فعاليات العلماء الضيوف خلال الأيام المباركة والليالي من شهر رمضان.

وأوضح ان مجتمع الإمارات يعيش حياة راقية مستقرة بجهود قيادته الرشيدة والتي تعزز في المجتمع دور العلم وأهله وتسمح للعلماء أن يقوموا بدورهم خير قيام لما لهم من مكانة في تثبيت القلوب على الهداية والنور وتوجيه المجتمعات إلى الاستقرار والازدهار.

ولفت الى انه اعتبارا من الثلاثاء القادم سيتوافد إلى الدولة 35 عالما باستضافة كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للمشاركة مع العلماء الوعاظ في الدولة في البرنامج الخاص بإحياء ليالي رمضان، مشيرا إلى أنه تم تأمين كل ما يلزم لاستضافتهم في فندق "سانت ريجس أبو ظبي" والبرامج التي تم إعدادها مسبقا مع مكاتب اللجان المصاحبة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©