• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اعتقال 3 إرهابيين على الحدود مع ليبيا

تونس تضبط 3 مخابئ كبرى للأسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

ساسي جبيل (تونس)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس أنه تم إيقاف ثلاثة عناصر يشتبه في تورّطهم في قضيّة مخازن أسلحة تم العثور عليها بإحدى الجهات القريبة من الحدود الليبية. وأكدت وزارة الداخلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن القوات الأمنية ضبطت ثلاثة مخابئ كبيرة للأسلحة تضم صواريخ وقذائف آر.بي.جي ومتفجرات في بلدة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا خلال يومين مما يعزز المخاوف من تزايد خطر مقاتلي داعش الفارين من ليبيا. وقالت وزارة الداخلية إنها عثرت يوم الأحد على مخبأ للأسلحة بعد أن عثرت أيضا يوم السبت على مخبأين كبيرين في نفس المنطقة في بن قردان التي تعرضت هذا العام لهجوم كبير من مقاتلي الدولة الإسلامية وتمكنت خلاله قوات الأمن من صدهم وقتل عشرات منهم.

وقالت الوزارة أمس إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه في صلتهم بمخابئ الأسلحة. وجاء في البيان أن الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب للأمن الوطني، بالاشتراك مع الوحدات الأمنيّة المختصّة بمدينة بن قردان من محافظة مدني، جنوب شرقي البلاد، والقريبة من الحدود الليبية، ألقت القبض على ثلاثة عناصر يشتبه في تورّطهم في قضيّة مخازن الأسلحة التي تم العثور عليها بجهة «الوراسنيّة» بمدينة بن قردان.

وأضاف البيان أن من بين الموقوفين، صاحب المسكن الذي تمّ العثور فيه على مخازن الأسلحة، مشيرا إلى قائمة طويلة من الأسلحة التي تم كشفها، ومنها 24 صاروخا من نوع (سام 7 «Sam -7 «) وقاذفتا صاروخ سام 7 «Sam -7 «، و3 قاذفات آر بي جي، و52 قذيفة آر بي جي من نوع آخر، و27 سلاح كلاشينكوف، و12 بندقيّة فال، و10 رشّاشات فالو. كما أشارت الداخلية إلى وجود 60 مخزن سلاح كلاشينكوف، و6 أشرطة مخازن فال، و3 «رمانات» ( قنابل) يدوية، وسلسلة ذخيرة بي كا «B K «، وسلسلة ذخيرة فالو، و1234 صاعق كهربائي، وصاروخ صغير الحجم، و30 صندوق ذخيرة عيار 7.62، ورشاشتان بي كا «B K « ثقيلة ، و89 أنبوب تفجّ ، و4 صواعق ميكانيكيّة، و3 صناديق تي آن تاي «TNT «و12 كلغ من المواد المتفجرة فضلا عن كمية كبيرة من الخراطيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا