• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اعتقال 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وإطلاق 5 صواريخ على النقب

الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر أمس، سلسلة غارات جوية على عدة أهداف في قطاع غزة، إلا أنها لم تسفر عن وقوع إصابات، بحسب مصادر أمنية وطبية فلسطينية. وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة «حماس» السابقة على موقعها على الفيسبوك، إن «طائرات الاحتلال قصفت موقعاً للشرطة البحرية (التابعة لحماس) غرب الوسطى وأراضي زراعية وسط وجنوب القطاع».

وأضاف مصدر أمني أن «الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعين لكتائب القسام، أحدهما في مخيم النصيرات، والآخر في مدينة خانيونس».

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس أن أي من هذه الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات. وتأتي هذه الغارات بعد أن أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأول أن خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، وسقطت في الأراضي الإسرائيلية، لكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا أو خسائر.

وقالت المتحدثة، إن «نظام القبة الحديدية» لاعتراض الصواريخ أسقط صاروخين منها في الجو. واستشهد فلسطينيان أمس الأول بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وصباحاً جرح خمسة فلسطينيين أحدهم طفل وصفت جروحه بأنها «خطيرة» في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقاً للمصدر نفسه.

وفي منتصف الشهر الجاري، استشهد فلسطيني وأُصيب آخران في غارة جوية إسرائيلية استهدفت دراجة نارية شمال قطاع غزة، وفقاً لمصدر طبي والجيش الإسرائيلي الذي قال حينها إنه استهدف «إرهابيين ينتمون إلى (الجهاد العالمي) في شمال قطاع غزة»، في إشارة إلى مجموعات قريبة من تنظيم القاعدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا