• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إحالة 93 من «الإخوان» بتهمة القتل وإحراق مبنى جامعي

تأجيل محاكمة مرسي بقضية اقتحام السجون إلى 5 يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل قضية اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون، إلى جلسة 5 يوليو المقبل، والتي يحاكم فيها 131 متهما يتقدمهم الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي للجماعة، وعناصر بحركة حماس الفلسطينية وتنظيم حزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية المنظمة.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات ومناقشتهم، مع إعفاء عصام العريان من الحضور نظرا لظروفه الصحية.

كما قررت محكمة جنايات المنصورة عدم استمرار نظر قضيتي الخلية الإرهابية بالمنصورة حتي يتم الفصل في طلب الرد المقدم من الدفاع في القضيتين.

وأحيل 93 من أنصار المعزول محمد مرسي إلى القضاء بتهم القتل وإشعال النيران في مبنى جامعي، بحسب ما أعلن مكتب النائب العام. ومن بين المتهمين الذين سيحاكمون في قضيتين منفصلتين 76 طالبا من جامعة الأزهر يلاحقون جنائيا بتهمة إشعال النيران في مبنى كلية التجارة ومن بينهم 14 طالبة وطالب تركي الجنسية.

ويواجه خمسة طلاب تهمة التورط في اعتداء بقنبلة اسفر عن مقتل شرطي عند حاجز مروري في القاهرة في أبريل الماضي.

ويحاكم 17 آخرون من أعضاء جماعة الإخوان بتهمـة التورط في مقتل 7 أشخاص والشروع في قتل 26 آخرين في حي سيدي بشر بغرب الإسكندرية في 15 أغسطس الماضي أي غداة قيام قوات الأمن بفض اعتصامي أنصار مرسي في القاهرة بالقوة وهي العملية التي اوقعت اكثر من 700 قتيل بين المعتصمين. ولم يتم بعد تحديد موعدين لبدء القضيتين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا