• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أندريه جيريتس يفوز بجائزة «مذاق العالم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن أمس بيتر بومغارتنر الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الطاهي الفائز بمسابقة «مذاق العالم»، ضمن مهرجان مذاق أبوظبي 2016، الذي استضافته العاصمة من 10 - 12 من نوفمبر الجاري. وهو الشيف أندريه جيريتس من مطعم أمسترداميرتخ في أمستردام، وتسلم جائزته، وهي عبارة عن تذكرتي سفر على الدرجة الأولى على متن «الاتحاد للطيران» إلى الوجهة التي يختارها. وسيتم تخصيص مقال خاص عنه في مجلة السوق الحرة على متن الطائرة، وفرصة إقامة عرض طهي خاص به في مهرجان المذاق المحلي التالي له. وحصل الطهاة العشرة المشاركين على دلة قهوة محفورة بنقوش خاصة. وكانت «الاتحاد للطيران» شريك الطيران العالمي لنحو 15 مهرجان مذاق حول العالم استضافت أفضل الطهاة على مستوى العالم خلال «مذاق أبوظبي». ويحمل الشيف أندريه جيريتس نجمة ميشلين، ويمتلك مطعماً في هولندا يحفل بفنون الطهي والتصاميم والثقافة والخبرة.

وتنافس في إطار الفعالية عشرة من مشاهير الطهاة على امتداد ثلاثة أيام في عروض ومسابقات طهي لاختيار الطاهي الذي ينجح في إيجاز فلسفة الطعام الخاصة بـ«الاتحاد للطيران»، التي تهدف إلى تقديم تجارب متميزة في فن الطهي تُغطي كافة مراحل رحلة الضيف سواء على الأرض أم في الأجواء، بالاعتماد على تقنيات طبخ مبتكرة واستخدام المكونات بإبداع.

تم اختيار الطهاة المؤهلين للمشاركة في المنافسات النهائية من مهرجانات المذاقات المحلية التي أقيمت خلال عام 2016، وتضم القائمة كلًّا من باسكال أوسينياك وأندريه جيريتس ومايكل هانتر أندريا بروفينزاني وفيتالي تيخونوف وسو هين تشي وسكوت بريدجر وسيلفستر وحيد وفرانسيسكو آبريد ونيللي روبنسون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا