• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قيادي عربي في كركوك ينتقد بارزاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

انتقد القيادي العربي في محافظة كركوك شمال العراق الشيخ سعدون فندي بشدة أمس تصريح رئيس إقليم كردستان العراقي المجاور مسعود بارزاني بأن سيطرة الأكراد على كركوك ومناطق أُخرى متنازع عليها مع العرب والتركمان نهائية وأن المادة 140 في الدستور العراقي القاضية بإجراء استفتاءات لتحرير مصيرها انتهى مفعولها. كما اتهم الميليشيا الكردية «البيشمركة» وجهار الأمن الكردي «الأساسيش» بارتكاب تجاوزات في المحافظة.

وقال فندي لوكالة «السومرية نيوز» الإخبارية العراقية، «إن التصريحات الأخيرة لرئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بشأن المادة 140 من الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها جعلتنا في موقف محرج. وأضاف «عرب كركوك رحبوا بزيارة بارزاني إلى كركوك والتي أكد فيها دعمه للعرب السنة وأن قوات البيشمركة جاءت إلى المحافظة للحفاظ على منشآت الدولة وأرواح المواطنين ولكننا لم نكن نعرف بنواياه المبيتة».

وتابع «إن زيارة بارزاني جاءت لكونه مسؤولا عراقيا ورئيس إقليم وباعتبار أن حدود كركوك ملاصقة لحدود الإقليم فرحبنا بها لكننا لم نكن نعلم بهذا التصريح ولم يتطرق له خلال الزيارة». وذكر أن قوات «البيشمركة» قطعت الطرق والمواد الغذائية والوقود عن محافظة كركوك، فيما تقوم قوات «الاساسيش بمداهمة المناطق العربية وتنفيذ عمليات اعتقال عشوائية فيها. (كركوك (العراق) - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا