• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتداء على مستشفى في حضرموت ومواجهات بين الحوثيين وموالين للحكومة قرب صنعاء

9 قتلى بهجومين إرهابيين في جنوب اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 5 جنود يمنيين و4 يشتبه في أنهم من تنظيم “القاعدة” في هجومين بجنوب اليمن امس مع بدء شهر رمضان. وقُتل جنديان و4 مسلحين عندما هاجم متشددون مفترضون من «القاعدة» أمس مستشفى في منطقة صحراوية بمحافظة حضرموت جنوب اليمن. وفي بلدة الحوطة بمحافظة لحج قال مسؤول محلي إن من يشتبه في أنهم متشددون يركبون دراجات نارية هاجموا نقطة تفتيش تتبع الجيش فقتلوا 3 جنود.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد سعيد الفقيه، لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إن أفراد اللواء 37 مدرع المرابط في منطقة «العبر» بمحافظة حضرموت تصدوا «لهجوم إرهابي لعدد من عناصر تنظيم القاعدة على مستشفى الباطنة» في المنطقة.

وذكر أن الاشتباكات بين الجنود والمهاجمين استمرت ساعة كاملة وأسفرت عن مقتل جنديين و4 من عناصر «القاعدة»، مشيرا إلى أن «مجاميع إرهابية شوهدت وهي تجلي عددا آخر من قتلاها وجرحاها من أرض المعركة وتلوذ بالفرار تحت وابل من نيران وضربات أبطال الموقع». ولفت إلى أنه تم تعزيز الموقع الطبي العسكري بقوة من قيادة معسكر اللواء 37 مدرع لملاحقة العناصر الإرهابية الفارة وتمشيط المنطقة التي فروا إليها.

من جهة أخرى، قال بكيل سلامة مصدر أمني من اللواء 37 لوكالة الأنباء الألمانية إن ذلك الهجوم جاء من عدة اتجاهات من قبل مسلحين على متن أربع سيارات هايلوكس، وبين سلامة أن أفراد اللواء 37 قاموا بتمشيط المنطقة، وملاحقة المتورطين في ذلك الهجوم.

وأوضح المصدر أن عناصر القاعدة تستهدف في الوقت الحالي قوات الأمن، خاصة بعد التشديدات والإجراءات الأمنية التي تشهدها حضرموت منذ هجوم عناصر يعتقد انتماؤهم للقاعدة الخميس على عدة مناطق استراتيجية في مديرية سيؤون منها المنطقة العسكرية الأولى، ومطار سيؤون بحضرموت. ونفى المصدر ما زعمته بعض المواقع حول شن طائرات أميركية بلا طيار عدة غارات جوية على منطقة الباطنية في القطن، مشيراً إلى أن ذلك لا أساس له من الصحة ولم تشهد المديرية أي غارات جوية. وقالت مصادر محلية لموقع «مراقبون برس» امس إن طائرة بلا طيار قصفت عدة مواقع يعتقد أنها تابعة لمسلحين بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، بعد يوم على تنفيذ عدد من مسلحيه هجمات عنيفة على مؤسسات حكومية بمدينة سيؤون. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا