• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن مبارك

3 فائزين في مسابقة «الدار بخط أهل الدار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أُعلن أمس في «ياس مول»، أسماء الفائزين بمسابقة «الدار بخط أهل الدار» لفنون الخط العربي، وهم ضياء علام في المركز الأول، وجلال حارب في المركز الثاني، وفاطمة الحمادي في المركز الثالث. وكان قد تم اختيارهم من ضمن 10 متنافسين محترفين وهواة وصلوا إلى المرحلة النهائية من 290 مشاركاً ضمن المبادرة الوطنية التي دعت إليها شركة الدار العقارية احتفاء باليوم الوطني الـ45 لقيام الاتحاد، وذلك عبر نسخ أبيات قصيدة «الدار عامرة بأهلها»، تعبيراً عن مشاعر الولاء للوطن بأساليب إبداعية مختلفة، بهدف إعادة إحياء هذا الإرث العريق في المنطقة.

شغف وأداء

شكل الحدث مهرجاناً فنياً من نوع آخر، أكد خلاله المتسابقون ممن حضروا ورش العمل على مدى 10 أيام داخل «ياس مول»، شغفهم بالخط العربي كأحد أبرز رموز الحضارة العربية على مر التاريخ. وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، أثنت على جهود المشاركين وأدائهم المتميز في تشكيل أحرف قصيدة «الدار عامرة بأهلها» التي تم عرضها على القنوات التلفزيونية والإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي. وهي من كلمات الشاعر حسان العبيدلي وألحان موسى محمد، وغناء الفنان عيضة المنهالي.

إبداعات خطية

وأعرب محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لـ «الدار العقارية»، عن فخر الشركة بمشاهدة المتسابقين يعبّرون بشغف عن حبهم للدولة من خلال فن الخط. ووجه الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على جهوده الحثيثة في تنمية الثقافة والفن بالدولة. كما أثنى على جهود المشاركين الذين أظهروا حماساً واضحاً خلال المسابقة. وذكر أن إنجازات الدولة تشهد على نجاح مؤسسيها في تسخير التراث والتقاليد والإرث الثقافي للوصول إلى رؤية واضحة، تدعم معايير التقدم والازدهار اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً. وهذا برأيه ما أكدته مسابقة فن الخط العربي التي أطلقتها «الدار العقارية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا