• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 40 صالة عرض من 20 دولة

«فن أبوظبي».. ينطلق غداً برؤية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق الدورة الثامنة من «فن أبوظبي» غداً (الأربعاء) في منارة السعديات، ليقدم مزيجاً فنياً يجمع بين المعارض الفنية والحوارات التفاعلية والأعمال الفنية الإبداعية وعروض الأداء الحية التي تستمر حتى السبت المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عُقد أمس في منارة السعديات، قال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يحتفي «فن أبوظبي» بالتنوع الثقافي والإبداعي الذي تشهده الدولة، ويعد منصة مثالية لاستعراض الأعمال الفنية، ومنارة تنبض بطموحات أبوظبي الإبداعية، والتبادل الفكري والحوار الذي يشكل مصدراً ملهماً للمهتمين بالشأن الفني».

وأضاف: «نفخر بتنظيم «فن أبوظبي» الذي نجح عاماً بعد عام في ترسيخ مكانته بين أرقى المعارض الفنية العالمية، باعتباره ملتقى يجمع أشكال الإبداع من مختلف ثقافات العالم، الأمر الذي يسهم في تعزيز رؤيتنا الطموحة الرامية إلى ترسيخ حضور أبوظبي كوجهة متميزة تدعم الحراك الثقافي».

وقدم المنسقون الفنيون عرضاً عن مميزات المعرض المختص بالفن المعاصر والحديث، إذ يحفل ببرنامج عام متنوع للتواصل مع مختلف فئات المجتمع، ويستقطب 40 صالة عرض فنية معروفة من 20 دولة، تعرض أعمالاً متميزة لفنانين مشهورين عالمياً من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط للمشاركة في أقسام المعرض الرئيسة؛ «الفن الحديث والمعاصر» و«بداية» و«آفاق».

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قد أعلنت مؤخراً تعيين ديالا نسيبه التي تتميز بعلاقاتها الوثيقة مع رواد عالم الفن والمجتمع الإماراتي، مديراً لمعرض «فن أبوظبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا