• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ق7» بشرطة أبوظبي تحصل على شهادتي الآيزو

لنظام «إدارة البيئة» و«الصحة والسلامة المهنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

حصلت إدارة ق7 في القيادة العامة لشرطة أبوظبي على شهادتي الآيزو 14001 لنظام إدارة البيئة، والأوساس 18001 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية الخاصة، وذلك في إطار تطبيق القيادة العامة لشرطة أبوظبي مشروع نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، ضمن الإطار التشريعي لإمارة أبوظبي، والذي يركز على نشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة، وتوعية منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأهمية البيئة والالتزام بمعايير الصحة والسلامة.

وتسلّم الشهادتين العقيد مبارك عبدالله المهيري، مدير إدارة ق7 في مكتبه بالإدارة، مؤكداً الحرص على تجسيد استراتيجية شرطة أبوظبي في تعزيز ونشر مفهوم البيئة، وتقديم الخدمات بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه البيئة وضمان الصحة والسلامة.

وقال العقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، إن تطبيق نظام البيئة ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية يأتي تنفيذاً لمتطلبات حكومة أبوظبي بتطبيق أنظمة البيئة والاستدامة والصحة والسلامة المهنية، بما يعكس مسؤولية الشرطة في الاهتمام بالبيئة والاستدامة. وأكد حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على الالتزام التام بتقديم خدماتها بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه البيئة، وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين والتقليل من التأثيرات السلبية على البيئة في نطاق العمليات التي تقوم بها، وأن تكون جهة سباقة في تطبيق أفضل الممارسات البيئية المستدامة؛ والقيام بجميع عملياتها بمسؤولية تتلاءم مع رؤيتها وفقاً لقوانين البيئة والصحة والسلامة المهنية. كما أكد الحرص على نشر سياسة شرطة أبوظبي، وأهدافها بين جميع العاملين والمتعاملين معها وشركائها وعملائها وجميع أفراد المجتمع؛ والالتزام بالمبادئ الإرشادية المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى إدارة حوادث البيئة والصحة والسلامة والإبلاغ عنها للجهات المسؤولة بعد التحقق منها داخلياً.

وأضاف أن إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة أبوظبي تقوم بتحديد أهداف وغايات للبيئة والصحة والسلامة المهنية؛ بحيث تكون قابلة للقياس بما يتفق مع الأهداف الحكومية ودمج أسلوب تحديد وتقليل المخاطر في جميع جوانب البيئة والصحة والسلامة، ووضع اعتبارات المحافظة على التنوع البيولوجي وتكامل الأنظمة البيئية ضمن عملية صنع القرار، وتقييم أداء العاملين فيما يتعلق بالبيئة والصحة والسلامة المهنية والإبلاغ عنه لتطوير وتعزيز وتحسين الأداء.

وكانت إدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة أبوظبي انتهت من تأهيل ومنح 24 إدارة للحصول على الشهادتين من خطة مشروع نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة؛ والذي يأتي في الإطار التشريعي لإمارة أبوظبي، ويركز ضمن أهدافه على نشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة، وتوعية منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأهمية البيئة والتزام معايير الصحة والسلامة. وتشمل خطة المشروع تأهيل ومنح الشهادتين لـ”30”إدارة بالقيادة العامة للشرطة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، والتي بدأت في شهر يناير 2013. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض