• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تكرم مستخدمي خدمة ذكية مساندة للأجهزة الأمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

كرم اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة، المتعاونين مع الخدمة الذكية “كلنا شرطة” الذي يتيح لأفراد الجمهور استخدام الخدمة عبر اللقطات المصورة ومقاطع الفيديو.

جاء ذلك انسجاما مع مبادرة حكومة دبي الذكية، وامتثالا لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومبادرات دبي الذكية.

وأشاد اللواء الشريف في حفل التكريم الذي حضره العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، وعدد من الضباط، بجهود أفراد الجمهور الذين يبذلونها في مساندة الأجهزة الأمنية، بتقديم معلومات تفيد رجال الشرطة في الكشف عن بعض التجاوزات المرورية، حيث أن ذلك يأتي تنفيذاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي تحرص شرطة دبي على تعزيزه مع مختلف القطاعات وشرائح المجتمع.

وأشار إلى أن هذه الخدمة تُعد خطوة نحو الحد من التجاوزات والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض العابثين بقواعد السير والمرور في الإمارة، وتجاوزات بعض السائقين المتهورين على شوارع المدينة التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق عن طريق استخدام تطبيق كلنا شرطة على الهواتف الذكية بطريقة أكثر سلاسة ومتداول فيما بينهم عبر التصوير الهاتفي ومقاطع الفيديو، على أن تراعي الأسس القانونية وتحقق الغاية المنشودة من البرنامج. وأكد أن البرنامج حقق نتائج إيجابية بفضل تعاون أفراد الجمهور مع التطبيقات الذكية التي أطلقتها شرطة دبي لان الأمن مسؤولية الجميع ومساهمتهم في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي ضبط امن الطريق. وأوضح العقيد الرزوقي أن خدمة “كلنا شرطة” تعد أحد أبرز الخدمات التي تهدف إلى خفض نسب المخالفات المرورية وضبط أمن الطريق بمشاركة أفراد المجتمع، مؤكداً أن آلية التطبيق تكفل تحملهم المسؤولية وعدم الإساءة للمجتمع والمصداقية بالرصد، مما يسهم بنشر الوعي المروري، وتحقيق مشاركة إيجابية من أفراد الجمهور، ويؤكد نجاح التطبيق دون وجود أية معيقات تحول دون استفادة أفراد الجمهور من تحميل صور المخالفات المرورية أو الفيديوهات التي تكشف عن مخالفات.

وفي ختام الحفل قام اللواء محمد سعد الشريف، يرافقه العقيد خالد الرزوقي بقديم شهادة تقدير وهدية عينية مقدمة من اكسيوم تليكوم للمساهمين والمتعاون مع الخدمة.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض