• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدارسون عبروا عن ارتياحهم للأجواء التعليمية

«دبلوم خدمة المتعاملين» تطمئن إلى مجريات دراسة طلبة الدفعة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

اطمأنت لجنة مشروع دبلوم التميز في خدمة المتعاملين إلى مجريات دراسة طلبة الدفعة الثانية لدبلوم خدمة المتعاملين في خمس مناطق تدريبية؛ موزعة في مناطق الدولة، من خلال التواصل مع الطلبة الذين عبروا عن ارتياحهم لأجواء الدراسة التي تجري بيسر وسهولة، وتوفير متطلباتهم الدراسية لتمكينهم من التحصيل العلمي والتفوق.

وتضم الدفعة الثانية للدبلوم 324 شخصاً، منهم 286 من منتسبي وزارة الداخلية “موظفي الواجهة الأمامية”، و38 من موظفي خدمة المتعاملين لدى الشركاء في الوزارات، في ما يمنح الخريج شهادة محترف الأعمال الدولي ، “CBP “ في خدمة المتعاملين.

واستمعت اللجنة، برئاسة المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى ملاحظات الدارسين حول سير مجريات الدراسة وتبادل الآراء حول الأجواء التي وفرتها وزارة الداخلية لتمكينهم من التفوق في دراسة الدبلوم لخدمة المتعاملين مع الجهات التي يعملون لديها.

وأبدى المقدم الكعبي ارتياحه للمراحل التي وصل إليها الطلبة في دراستهم؛ حسب برامج وخطط الدبلوم، الذي تم تصميمه بالتعاون مع أكاديمية الاتصالات بناء على معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021.

وقال إن برنامج الدبلوم يتضمن تدريباً ومحاضرات أكاديمية، ورفع مستوى سلوك الموظفين في التعامل مع جميع شرائح المتعاملين ووضع خطط لإدارة الوقت؛ وتحسين عملية التخطيط واحترام الآخرين وتبني المواقف الإيجابية وأفضل الحلول الاستراتيجية في مجال خدمة المتعاملين، والارتقاء بمهارات المنتسبين.

وذكر أن المرحلة الثانية الحالية تتضمن خمس مناطق تدريبية موزعة على أبوظبي؛ وتشمل مدن أبوظبي والعين وبدع زايد ، وفي دبي تضم موظفي: دبي وعجمان والشارقة، وفي رأس الخيمة تضم العاملين في رأس الخيمة أم القيوين والفجيرة، وأرجع تحديد وتوزيع المناطق إلى التسهيل على الموظفين لتمكينهم من الالتحاق بالدبلوم والالتزام بالبرنامج التدريبي بمعدل يومين في الأسبوع لمدة أربعة شهور؛ وذلك بالتعاون مع أكاديمية اتصالات بدبي. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض