• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بروفايل

أومتيتي «عام التألق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتفل المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بعيد ميلاده الـ 23 أمس، وهو العام الأفضل في مسيرته الكروية، فقد أصبح أساسياً في تشكيلة «البارسا» بعد انتقاله إلى صفوفه مقابل 25 مليون يورو في أغسطس الماضي، ونجح أومتيتي في إعادة التوازن لدفاع الفريق الكتالوني.

وفي عام 2016، وهو عام التألق للنجم الفرنسي، أصبح عنصراً مهماً في تشكيلة منتخب «الديوك» على الرغم من وفرة العناصر التي تنشط في أقوى أندية ودوريات العالم، فقد خاض 4 مباريات دولية، وهو مستقبل دفاع الديوك والفريق الكتالوني وفقاً لما يتوقعه خبراء الكرة الأوروبية.

أومتيتي من مواليد الكاميرون، ورحل إلى فرنسا قبل أن يتجاوز الثانية من العمر، وقد حاول أسطورة الكاميرون روجيه ميلا إقناعه بتمثيل المنتخب الكاميروني، وأشارت تقارير إلى أن ميلا أخبر عائلة أومتيتي بأن فرصة مشاركته في كأس العالم مع الكاميرون كبيرة على العكس من المنتخب الفرنسي.

وتمسك أومتيتي البالغ 23 عاماً بتمثيل المنتخب الفرنسي، وهو ما حدث في نهائيات يورو 2016،ليطوي بذلك صفحة المنتخب الكاميروني، ونجح أومتيتي في إثبات جدارته بالمنافسة القوية مع نجوم المنتخب الفرنسي، كما أن خطوة انتقاله إلى صفوف «البارسا» تعزز من ثقته في نفسه ومن حظوظه في البقاء أساسياً مع منتخب ديوك فرنسا.

أومتيتي تعلم أساسيات كرة القدم في ليون، ولعب للفريق الأول بين عامي 2012 و2016، وخاض معه 170 مباراة، وكان موسمه الأخير في صفوف الفريق الفرنسي هو الأفضل في مسيرته، فقد تم اختباره للحصول على لقب أفضل لاعب في ليون على حساب النجم الأشهر لاكازيتي، مما مهد له الطريق ليرحل إلى البارسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا