• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نتيجة ملاحقة ومحاصرة عصابات الاتجار وإفشال مخططاتها

70% انخفاض كميات المخدرات المضبوطة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

أسفرت جهود بذلتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي طيلة الأشهر الستة الأولى من العام الجاري الى خفض كميات المخدرات المضبوطة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، بعد أن نجحت فرق المكافحة بالإمارة من محاصرة وملاحقة عصابات الاتجار أينما كانوا، وإفشال مخططاتها بإدخال السموم البيضاء سواء لترويجها داخل الدولة او لإعادة تهريبها لدول اخرى.

وأظهرت إحصائية رسمية حديثة انخفاض كميات المواد المخدرة المضبوطة في إمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 70% قياسا للنصف الأول من العام الماضي فيما ارتفع عدد قضايا هذا النوع والمتورطين فيها الذين تمت إحالتهم للجهات القضائية في الإمارة

وعزا العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي نجاح الإدارة في ضبط كثير من القضايا خلال العام الجاري إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها شرطة دبي في مكافحة المخدرات وتحصين الدولة وأبناء الشعب الإماراتي من مخاطر هذه الآفة، مشيرا الى ان الانخفاض الحاصل بكميات المخدرات المضبوطة يعود الى الإجراءات التي تبذلها إدارته على جهة محاصرة المروجين والمتاجرين.

وشدد العقيد حارب خلال مؤتمر صحفي عقده لهذا الغرض على ان شرطة دبي تعتبر مكافحة المخدرات واجباً وطنياً وإنسانياً، منوها ان بقاء الدولة آمنة ومحصنة من تفشي المخدرات بين افراد مجتمعها وحمايتهم من شرورها وإضرارها يتطلب من جميع المواطنين والمقيمين في الدولة التعاون والتواصل مع الأجهزة المختصة في مكافحة المخدرات، والتبليغ عن أي أمر يشتبه في أنه ذو صلة بالمخدرات، لافتا الى أن الأجهزة الأمنية في الدولة تبذل جهودا جبارة على هذا الصعيد. وأوضح ان شرطة دبي بقيادة اللواء خميس مطر المزينة تولي أهمية فائقة بتأهيل الكوادر البشرية القادرة على مكافحة المخدرات وتوعية المجتمع منها.

وقال إن رجال إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا خلال العام الجاري من ضبط 770 متهماً، من بينهم 333 متعاطي مخدرات و22 تاجراً و46 مروجاً و99 جالباً و262 حائزاً و7 مستوردا ، ومصدر واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض