• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تشارك في مؤتمر مكافحة المخدرات بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

شاركت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بإدارة خدمة التدريب الدول، في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، في المؤتمر الأول لإدارة مكافحة المخدرات، الذي نظمته إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة، وذلك في الفترة من 24 - 26 يونيو الجاري بجامعة البحرين، تحت رعاية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

وافتتح المؤتمر اللواء طارق حسن الحسن، رئيس الأمن العام تحت عنوان (المخدرات والتحديات الأمنية - الرقابة الدولية على السلائف والأساسيات الكيميائية ومدى خطورتها على دول المنطقة).

من جهته أوضح العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، مدير إدارة خدمة التدريب الدولي، المنسق العام لبرنامج حماية، في ورقة عمل حول «السلائف الكيميائية التطورات والمستجدات إقليمياً وعربياً» أن السلائف الكيميائية أصبحت تستخدم اليوم بشكل واسع في صناعة المخدرات التخليقية والحديثة، ورغم كونها مواد أولية كيميائية تدخل في صناعات مشروعة فإنها تستغل من قبل ضعاف النفوس في تحويلها إلى مخدرات يتم تهريبها عبر الشحنات والبضائع، وفي ظل هذا الاستغلال غير المشروع لها جاء التركيز عليها، وخاصة في الآونة الأخيرة حيث شهدت المنطقة العربية بشكل عام والمنطقة الخليجية بشكل خاص اهتماماً بموضوع السلائف تجلى في عقد الملتقيات والورش والدورات ومنها هذا المؤتمر الدولي الذي يمثل بعداً تطبيقاً جديداً له أهميته وهو المعني بالبحث في مختلف عمليات وإجراءات الرقابة على السلائف الكيميائية بما يحقق الغرض منها. من جهته أشاد اللواء طارق الحسن، مدير الأمن البحريني بكتاب «السلائف والأساسيات الكيميائية» مؤكداً أنه يعد إضافة نوعية في المكتبة العربية التي تفتقر إلى مثل هذه الإصدارات، وذلك أثناء تسلمه لنسخة من الكتاب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض