• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كيري يصف قرار المعارضة المشاركة في «جنيف 2» بالشجاع

دمشق تنفي تصريحات للأسد برفض التخلي عن السلطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

نقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية للأنباء عن الرئيس السوري، بشار الأسد، استعداده للانتخابات القادمة، وهو ما نفاه مكتبه الإعلامي.

وحذر الأسد أمس من أنه لا ينوي التخلي عن السلطة كما تطالب المعارضة السورية.

وقال الأسد خلال لقاء مع برلمانيين روس في دمشق، في تصريحات ترجمتها إلى الروسية وكالة انترفاكس «لو أردنا الاستسلام، لكنا فعلنا ذلك منذ البداية». وأضاف «نحن حماة وطننا». وتابع «وحده الشعب السوري يمكنه أن يقرر من يشارك في الانتخابات».

كما نقلت عنه إبداءه استغرابه من تردد المعارضة السورية بشأن المشاركة بالصراع السياسي الدائر في البلاد. من جهته، أوضح المكتب الإعلامي للأسد أن كل ما ينقل عن لسانه عبر وكالة (انترفاكس) غير دقيق، مؤكداً أن الأسد لم يجرِ أي مقابلة مع الوكالة.

إلى ذلك، رحبت الدول الغربية بـ«القرار الشجاع» للمعارضة السورية بالمشاركة في مؤتمر جنيف-2، رغم إعلان هذه الأخيرة أنها تذهب إلى التفاوض بهدف وحيد هو التخلص من نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في بيان، إن «الولايات المتحدة سوف تواصل دعم المعارضة السورية بعد أن اختارت افضل طريقة للتوصل إلى مرحلة انتقالية سياسية عبر التفاوض». وأشاد كيري بتصويت شجاع يصب في مصلحة جميع السوريين الذي عانوا كثيرا من وحشية نظام بشار الأسد ومن حرب أهلية لا نهاية لها. ووعد بالالتزام مباشرة إلى جانب المعارضة السورية والمجتمع الدولي في مؤتمر 22 يناير وفي كل الأيام القادمة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا