• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الملعب البديل يبعد ساعتين

«الآسيوي» يرفض نقل مباراة العين وتشونبوك إلى سيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاستجابة لمطلب نادي العين، وخطاب اتحاد الكرة، بشأن نقل ملعب مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين «الزعيم» وتشونبوك، إلى استاد سيول في العاصمة الكورية، يوم السبت المقبل، في ظل تواضع حالة أرضية ملعب المباراة.

وكان العين قد تمسك بعدم اللعب على ملعب النهائي أمام تشونبوك، في ظل اعتراف الاتحاد الآسيوي نفسه، بسوء أرضية الملعب، واحتياجه لعملية إصلاحات واسعة، كما كان الاتحاد القاري، قد سبق وأنذر النادي الكوري، بضرورة العمل على تلك التحسينات وفي حالة عدم وصولها للمعايير المطلوبة، فإن القرار سيكون بنقل المباراة لملعب بديل.

وعاد الاتحاد الآسيوي، وأقر ملعب تشونبوك بناء على رأي اللجنة، التي شكلها وأرسلها لكوريا لمتابعة الوضع على الأرض، حيث قدمت اللجنة تقارير تؤكد تحسن حالة الملعب، والانتهاء من الصيانة اللازمة.

ورفض الاتحاد القاري نقل المباراة لملعب سيول، وذلك لأن نفس الملعب، سيستضيف مباراة منتخب كوريا وأوزبكستان، التي تقام اليوم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو، فضلاً عن وجود تدريبات مستمرة ومباريات متتالية على نفس الملعب، ما أجهد حالة العشب. أما عن نقل المباراة لملعب بديل، غير استاد سول، فقد كشف الاتحاد القاري، أن الملعب البديل لتشونبوك، يبعد مسافة ساعتين سفر عن العاصمة، ما يعني أن العين وجماهيره، وكلا الفريقين سيعانيان مشقة السفر الداخلي، وهو ما لا يفضله الاتحاد، للتسهيل على كلا الفريقين.

من جانبه، أكد داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن مسألة تغيير ملعب النهائي بين تشونبوك والعين، ليست قراراً سهلاً، يتخذ بين يوم وليلة، وإنما يتم عبر إجراءات عديدة، وقال: «الاتحاد القاري هو من بادر بالتعليق على حالة ملعب تشونبوك، وشكل لجنة للمتابعة اليومية على الأرض، للوقوف على عمليات الصيانة والتحسينات، نحن لا يمكن أن نفرط في المعايير المفروضة في بطولاتنا، لاسيما نهائي دوري الأبطال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا