• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ليبي يظهر للمرة الأولى مع «التنين»

قطر في مهمة «تحديد المصير» أمام الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

في مواجهة حاسمة ومصيرية، يحل المنتخب القطري ظهر اليوم ضيفاً على نظيره الصيني بملعب تودونج في مدينة كونمينج، في الجولة الخامسة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم.

ويحتاج المنتخب القطري الفوز ولا بديل غيره من أجل تعزيز حظوظه وآماله في التأهل إلى المونديال، بينما ستكون الخسارة بمثابة تضاؤل حظوظه بنسبة كبيرة من تحقيق حلم التأهل للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي ضمن نفس المجموعة اليوم أيضاً كوريا الجنوبية مع أوزبكستان في مباراة قمة بالمجموعة، وتبحث سوريا عن استعادة الأمل من جديد عندما تلتقي إيران، ويحتل المنتخب القطري المركز الخامس برصيد 3 نقاط فقط جمعها من الفوز على المنتخب السوري في الجولة الماضية، بينما يحتل المنتخب الصيني المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما يأتي المنتخب السوري في المركز الرابع برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة التي يتصدرها منتخب إيران ب 10 نقاط، يليه المنتخب الأوزبكي برصيد 9 نقاط والكوري الجنوبي ثالثا ب 7 نقاط.

ويعول المنتخب القطري على الحالة المعنوية التي يتمتع بها اللاعبون بعد الفوز الودي على منتخب روسيا 2-1، في المباراة التي أقيمت في الدوحة قبل السفر إلى الصين، وحقق الأوروجوياني خورخي فوساتي الكثير من المكاسب من هذه المباراة أهمها أنه اطمأن على جاهزية لاعبيه، بالإضافة إلى الوقوف على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها المباراة، خاصة في ظل الغيابات الكثيرة في صفوف العنابي بعد قرار الفيفا بإيقاف 4 لاعبين أحمد ياسر المحمدي وخالد مفتاح لاعبا لخويا ومشعل عبدالله مهاجم الأهلي «مباراتين»، وعبدالكريم حسن مدافع السد «3 مباريات» وذلك على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة إيران في مباراة الجولة الأولى من التصفيات.

وتضم تشكيلة المنتخب القطري العديد من الأوراق الرابحة مثل سبستيان سوريا وروديرجو تاباتا وحسن الهيدوس ولويز مارتن وخوخي بوعلام وأكرم عفيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا