• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خطة لتأمين راحة وسلامة الجمهور خلال رمضان بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

استعدت مديرية شرطة العين لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال خطة شرطية وأمنية شاملة؛ تعمل على تقديم أفضل الخدمات الشرطية للجمهور وتلبية طلباتهم، وتخليص معاملاتهم طيلة الشهر الفضيل.

وقال العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، إن جميع المراكز الشاملة تأهبت لتأمين راحة وسلامة الجمهور، وترسيخ الوعي المجتمعي بأبرز المخاطر والظواهر السلبية التي قد يستغلها ضعاف النفوس؛ بالتزامن مع هذا الشهر الفضيل، عبر نشر دوريات الشرطة المجتمعية وتعريفهم بالظواهر السلبية التي تنشط في هذا الشهر الكريم، كالتسول في المساجد والمناطق السكنية والمراكز التجارية واكتظاظ السيارات بشكل عشوائي أمام المساجد التي تقام فيها صلاة التراويح، وغيرها من الظواهر السلبية الأخرى وتوعية أفراد المجتمع بخطورتها.

وأوضح العميمي أن المديرية ستكثف دورياتها الشرطية؛ خلال أوقات الذروة على الطرق والشوارع العامة ومداخل ومخارج مدينة العين، خصوصاً قبيل موعد الإفطار للحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية جراء استعجال قائدي المركبات للوصول الى منازلهم لتناول وجبة الإفطار.

إلى ذلك، أعلنت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن تشغيل 46 راداراً جديداً على الطرق الخارجية بالعين، تغطى مداخل المدينة كافة؛ ضمن خطة شاملة للسلامة المرورية تشمل أيضاً تركيب 32 راداراً جديداً داخل الطرق الداخلية في مواقع عدة، منها 8 ستقوم بضبط المركبات المخالفة.

وأوضح العقيد خليفة الخييلي، مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن تركيب تلك الأجهزة يأتي ضمن عدة مراحل من خلال خطة شاملة لتحسين السلامة المرورية وتعزيز الالتزام بالقوانين.

وحثّ قائدي المركبات، على الطرق التي تم فيها تركيب الرادارات الجديدة، على ضرورة الانتباه والحرص، لتجنب مخالفات الرادار، وحفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق الآخرين.

ومن جانبه أوضح النقيب عادل الجابري، مدير فرع مراقبة الطرق بقسم السلامة المرورية في العين، أنه تم ضبط سرعة الرادارات الجديدة طبقاً لسرعات الشوارع المختلفة الموجودة فيها الرادارات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض