• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تكثيف الدوريات المرورية على طرق أبوظبي الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

قررت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي تكثيف الدوريات المرورية على كل الطرق الخارجية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية طوال أيام شهر رمضان المبارك وطوال عطلة الصيف. وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية، أن الدوريات ستراقب التزام السائقين بالسرعات المقررة على هذه الطرق، وستقدم الإرشادات المرورية اللازمة.

ودعا مستخدمي الطرق للالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية وخفض السرعات، وربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف النقال في اليد، وترك مسافة كافية خلف المركبات، وضرورة أتباع توجيهات عناصر شرطة المرور. وحث السائقين على ضرورة التأني والالتزام بالسرعات المحددة لتجنب التعرض لحوادث بسبب الاستعجال، وتجنب التوتر الناتج عن القلق من عدم اللحاق بموعد الإفطار، مشيرا لتقديم جهات عدة وجبات إفطار للسائقين بالتعاون مع عناصر المرور، منها شركة أدنوك للتوزيع في محطات الوقود.

وقال البلوشي لقد «لاحظنا أن أخطر الفترات التي تشهد القيادة بسرعات عالية هي فترة ما قبل الإفطار، لذا ننصح الجمهور التوجه إلى مقاصدهم بوقت كاف قبل موعد الإفطار». وأضاف لاحظنا أيضاً أن معظم الحوادث البسيطة والمتوسطة خلال شهر رمضان قد ارتفعت خلال السنوات الأخيرة في فترات الظهيرة وبعد صلاة التراويح، داعياً سائقي المركبات لتوخي الحيطة والحذر في القيادة خلال هذه الفترات.

وأضاف أن الدوريات ستكثف دوريات المرور على الطريق الدولي من أبوظبي إلى الغويفات لتقديم الخدمات المرورية، والتسهيل على المعتمرين المسافرين براً خلال شهر رمضان الفضيل. وطالب مدير إدارة الطرق الخارجية السائقين الراغبين بالسفر براً إلى بلدانهم لقضاء الإجازة السنوية فحص المركبة جيداً والتأكد من سلامتها الميكانيكية، وفحص الإطارات واستخدام النوعيات الجيدة غير المقلدة حتى لا تتعرض لحوادث للانفجار بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كما طالب السائقين بالتقيد بالحمولات القانونية المقررة، على أن لا يزيد ارتفاعها على 60 سنتمتراً، مشيراً إلى أن تجاوز الحمولة المقررة يشكل مخالفة يعاقب عليها قانون السير والمرور الاتحادي بحجز المركبة وغرامة مالية، وتسجيل 3 نقاط على رخصة السائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض