• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استضافت وفداً إعلامياً وسط أجواء صحراوية بديعة

محمية المرزوم.. الوجهة المثالية للصيد بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

بدعوة من لجنة إدارة المهرجان والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، زار عدد من ممثلي وسائل الإعلام في دولة الإمارات أمس الأول الاثنين محمية المرزوم للصيد في المنطقة الغربية وهي المحمية الأولى من نوعها في العالم، المخصصة لممارسة الصقارة بالطرق التقليدية. وقام الإعلاميون بجولة بالسيارات القديمة المعدة خصيصا للسير في الرمال ترافقها قافلة من النوق، حيث يتم تدريب الطير الحر على صيد طيور الحبارى، وقد قام الصياد الإماراتي حمد الدرعي بشرح الطريقة التي يمسك بها الصقر ويطلقه للصيد ثم يقدم له رأس الحبارى وقطعة من فخذها مكافأة له.

استقطاب الصقارين

وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في لجنة إدارة المهرجان، قائلا: المحمية تستهدف استقطاب الصقارين من دول الخليج وغيرها، وذلك لما تتمتع به الإمارات من سلامة وأمان. وعن مواصفات المخيم، أوضح المزروعي: أُسس المخيم بمواصفات فنادق الخمس نجوم، كل خيمة مجهزة بفرش كامل وفيها غرفة نوم وأخرى مجلس مع حمام. ويبين المزروعي أن المحمية مؤمن فيها كل ما يلزم الصياد من أدوات للصيد، وهناك مرشدون معه في الصحراء، وسيارات خاصة ونوق حسب طلب كل صياد زائر.

القهوة العربية

وخلال الجولة تم تقديم التمور، إلى جانب القهوة العربية التي أعدت على نار حطب سعف النخيل والسمر، ويشرح سلطان المنصوري طريقة طبخ القهوة وكيف يتم إعدادها أمام الزوار قائلا: هذا مكان لطبخ القهوة بحيث يجد الضيف متعة وهو يرى كيفية تحضيرها مباشرة في هذا الركن. وأضاف المنصوري أنه يتم إضافة طرائد جديدة من أنواع الصيد في المحمية منها الأرنب والغزال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا