• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر إطلاقها مبادرة «ضيف من بلادي»

«أوقاف أم القيوين» تستقطب 10 مواطنين لإمامة المصلين في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

أطلق فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأم القيوين، مبادرة بعنوان «ضيف من بلادي» تهدف إلى إظهار إمكانات الأئمة المواطنين من خلال إمامة المصلين في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

وتستقطب المبادرة 10 أئمة مواطنين من مختلف مناطق الدولة، يتميزون بأصوات جميلة، وتقام ابتداءً من اليوم في جامع الشيخ أحمد بن راشد المعلا بمنطقة الرأس بأم القيوين، وتستمر حتى 20 رمضان.

وقال محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إن هذه المبادرة تعتبر وطنية تقام لأول مرة بتنظيم من فرع أم القيوين، وتضم أئمة من خيرة الشباب المواطنين ممن يمتلكون أصواتاً عذبة، يخشع معهم المصلون عند سماعهم.

وأشار إلى أنه من ضمن استعدادات الفرع، فإنه قام بتنفيذ حملات مكثفة على المساجد في مختلف مناطق الإمارة، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان، كما تم تجهيز مصليات النساء وافتتاحها، وتزويدها بالعطور والبخور من خلال حملة «ريحانة الجنة» التي تهدف إلى تشجيع الجمهور على الاهتمام بالمساجد وتعطيرها.

وأضاف محمد المزروعي، أن فرع «الهيئة» بأم القيوين تلقى خلال الفترة الماضية عدداً من البلاغات والملاحظات من الأئمة والمصلين حول المساجد، وتم الرد عليها وإنجازها في وقت قصير، لافتاً إلى أن حملات التفتيش مستمرة طوال شهر رمضان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض