• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

23 ألف أسرة مستفيدة بينها 5500 مسجلة لدى الجمعية

15 مليون درهم المير الرمضاني لـ «بيت الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

أكد عابدين طاهر العوضي، المدير العام لجمعية بيت الخير، أن قيمة المير الرمضاني للجمعية، حسب الخطة المعدة لهذا العام، قد تصل إلى حوالي 15 مليون درهم، بعد أن رفعت الحملة هدفها إلى إنفاق 85 مليون درهم خلال رمضان هذا العام، وذلك مقابل 12,5 مليون أنفقت العام الفائت.

ونوه بأنه تم توزيع المير من خلال كوبونات وبطاقات إلكترونية متعددة القيمة، بحيث يمكن للمستفيد بموجبها شراء المواد الغذائية، حسب رغبة الحالة من الجمعيات التعاونية والمحال التجارية المعتمدة، بما يغطي حاجة الأسرة طوال شهر رمضان، وذلك توفيراً للوقت والجهد والمال، ومراعاة لشعور المحتاجين.

جاء ذلك، بمناسبة انطلاق حملة الجمعية الرمضانية تحت شعار «وأنفقوا خيراً لأنفسكم» وقرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث قامت «بيت الخير» بتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة، بدءاً من الأسبوع الثالث من شعبان، ومن المتوقع أن يصل عدد الأسر المستفيدة إلى أكثر من 23 ألف أسرة، منها 5500 أسرة مسجلة، وتتلقى المساعدات النقدية بشكل شهري.

وأضاف العوضي أن الجمعية وزعت كسوة الملابس على 18 ألفاً و300 شخص بقيمة إجمالية بلغت 5,5 مليون درهم، منها مليون درهم للإناث و4,5 مليون درهم للرجال، لافتاً إلى أن هذه الكسوة تأتي من ريع بيع الملابس المستعملة التي يتم جمعها من خلال برنامج «قديمكم جديدهم» وبيعها لشركات تدوير الملابس، حيث نشرت «بيت الخير» 1000 حاوية موزعة على إمارات الدولة لهذا الغرض.

وتعد «بيت الخير» أول من أدخل مشروع المير الرمضاني في الدولة، وكان أغلب أفراد المجتمع قد اعتادوا أن يخرجوا صدقاتهم لإفطار صائم واحد، أو يوفروا له وجبة إفطار واحدة، ولكن مراعاة لخصوصيات الأسرة في الإمارات، وما درجت عليه من الاجتماع على مائدة واحدة داخل بيتها، تم تطوير فكرة إفطار الصائم إلى إفطار للأسرة بكاملها، بحيث يمكنها أن تشتري مواده الأولية بموجب البطاقة الإلكترونية التي تقدمها لها الجمعية، وتعده حسب ذوقها ورغبتها وعدد أفرادها. (دبي - الاتحاد)

     
 

فعل الخير

نشكر لكم تعاونكم مع الجميع. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

خكاك البلوشي | 2014-06-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا