• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

100 مسلم جديد يستفيدون من المير الرمضاني لـ «صندوق الزكاة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

وزع صندوق الزكاة بالتعاون مع دار زايد للثقافة الإسلامية كوبونات المير الرمضاني على 100 مسلم جديد مستحق للزكاة بهدف تأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية لشهر رمضان الفضيل.

وقالت شيخة النعيمي رئيسة الفريق المشترك مع دار زايد للثقافة الإسلامية، إن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات الفريق المشـترك بين صندوق الزكاة ودار زايد للثقافة الإسلامية وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان عام 2012 والتي جاءت لتعزيز التعاون ودعم مسيرة العمل الإنساني والاجتماعي بالدولة من أجل نشر الوعي الزكوي وإحياء فريضة الزكاة سعيا لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع. وأضافت أن توقيع المذكرة بين الطرفين جاء ترجمة لمبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية والتي تعكس حرص المؤسستين على إرساء بيئة مثالية تتبنى أفضل ممارسات العمل المجتمعي والسعي معاً لتحقيق المجتمع المتراحم المتكافل ونشر روح التسامح والتعايش مع الآخرين.

وأكدت أن الهدف الأسمى للمذكرة هو تعاون المؤسستين في تأليف قلوب المسلمين الجدد ومساعدة ودعم المحتاج منهم والذين يعدون مصرف من مصارف الزكاة الشرعية «مصرف المؤلفة قلوبهم» وهو إبراز لروح التعاون والتكافل في النظام الإسلامي «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد».

(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض