• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأنصاري: كليفلاند كلينيك سوف يحد من سفر المواطنين للعلاج بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

قال سهيل محمود الأنصاري المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية: “إن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يمثل عنصراً أساسياً في مسيرتنا نحو تحقيق رؤية حكومة إمارة أبوظبي لقطاع الرعاية الصحة، حيث يتوفر في المستشفى القدرات، والخبرات والمرافق الأكثر تقدماً، والتي ستعمل على الحدّ مع الوقت، من حاجة المرضى في الدولة للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج المتطور”.

وقال في تصريح لـ”الاتحاد”: “إن شركة المبادلة للتنمية تسهم بالجهود الساعية لتطوير وتنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي، وهي تقوم بذلك من خلال توظيف الاستثمارات وتطوير قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية”، مضيفا أن مبادلة تعمل على تحقيق هذا الهدف بطرق عدة، حيث تبني شراكات مع مؤسسات طبية عالمية رائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية المتطورة، مثل مستشفى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بغية توفير خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي هنا في أبوظبي، واستكمال تلك المتوافرة حالياً. وإضافة إلى ذلك، تستثمر مبادلة في إنشاء أحدث مرافق الرعاية الصحية المتخصصة، القادرة على توفير أعلى معايير الخبرة في الإمارة.

وأشار إلى أنه وبتضافر هذه العناصر وتَوَاجد شركاء كـ «كليفلاند كلينك»، التي تشارك في تحقيق رؤية أبوظبي: “نسعى جاهدين لتلبية الاحتياجات الصحية المُلحّة في الدولة، وتقديم خدمات صحية جديدة محلياً للذين يتطلّبون الرعاية الحرجة وعالية التخصص”.

وأوضح أن كليفلاند كلينك أبوظبي هو امتداد فريد ومثالي لمستشفى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، ونعمل على نقل وتطبيق هذا النموذج الذي يركز على المريض، حيث تم تصميم الخدمات الطبية في نظام “الوحدات الطبية” لتلبّية الاحتياجات الطبية المتخصصة الأكثر إلحاحاً في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية.

وأفاد الأنصاري بأن كليفلاند كلينك أبوظبي سوف يعمل وفق نموذج الرعاية الصحية لكليفلاند كلينك في الولايات المتحدة، حيث يتيح للأطباء بأن يجمعوا مهاراتهم وخبراتهم العائدة لمجموعة محددة من التخصصات الطبية والأمراض وأجهزة أعضاء الجسم. وهذا يضمن مستوى عالياً للتشخيص ورعاية شاملة للمرضى، بشكل لم تشهده إمارة أبوظبي سابقاً. (أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض