• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منتخبنا يرفع شعار الفوز في مواجهة العراق

«الأبيض» يأمل اصطياد «أسود الرافدين» في «منتصف المشوار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يبحث منتخبنا الوطني الأول عن الفوز فقط لاستعادة الثقة الغائبة خلال مواجهته المرتقبة أمام ضيفه المنتخب العراقي مساء اليوم على ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم للقارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويحتل «الأبيض» المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لأسود الرافدين الذي يحل خامساً.

ويأمل منتخبنا النجاح في اصطياد «أسود الرافدين» في مواجهة تحمل أهمية قصوى للأبيض في جولة «منتصف مشوار التصفيات»، بعد الخسارة القاسية أمام السعودية في المباراة الماضية بنتيجة 0-3، والتي تعد الأكبر في سجل منتخبنا في التصفيات الحالية، والتي ألقت بظلالها على مستقبل حظوظه في التأهل، قبل أن يعيد الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي ترتيب أوضاع الفريق من خلال المواجهة الودية الأخيرة أمام البحرين في العين، والتي انتهت بتفوق الأبيض بثنائية «العائد» إسماعيل مطر والمدافع وليد عباس.

في المقابل، أبقى منتخب «أسود الرافدين» على آماله قائمة في المنافسة في سابق التأهل بفوزه الأول في الجولة الماضية على حساب تايلاند برباعية نظيفة أنهى بها سلسلة الخسارة في ثلاث مباريات على التوالي في الدور الحاسم أمام أستراليا 0-2، والسعودية واليابان 1-2 على التوالي، وخاض العراق تحت قيادة مدربه راضي شنيشل تجربتين وديتين في إطار الاستعدادات لمواجهة الليلة تعادل في الأول مع منتخب الأردن من دون أهداف في عمان، وفاز في الثانية على فريق نادي الأهلي القطري 4-0 قبل الوصول إلى أبوظبي.

وتعيد مباراة الليلة لمنتخبنا أمام العراق ذكرى المواجهات المونديالية بين المنتخبين بعد بعد نحو أكثر من 31 عاماً على تاريخ أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1986، حيث خسر الأبيض المواجهة الأولى 2-3 ضمن الدور الثاني ليعود ويكسب المباراة الثانية 2-1 بفضل ثنائية عدنان الطلياني وفهد خميس.

ووصل إجمالي المواجهات المباشرة للأبيض أمام العراق إلى 24 مباراة بما فيها مواجهتا خليجي 6 في الإمارات وخليجي 10 في الكويت الملغيتان، وتوزعت المواجهات على بطولات كأس فلسطين، كأس الخليج، تصفيات كأس العالم، دورة الألعاب الآسيوية، كاس آسيا، والمباريات الودية التي وصل عددها إلى 6 مواجهات آخرها فوز منتخبنا 2-0 في نوفمبر 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا