• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شومان وموري يعلنان التحدي لسباق 3 مارس

نجوم الأولمبياد في «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الدولي للترايثلون عن مشاركة اثنين من أفضل خمسة مصنفين عالميين على مستوى اللعبة، وهما الثنائي الجنوب أفريقي: هنري شومان، صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016؛ وريتشارد موري، المتوج مرتين بميداليات أولمبية؛ في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، والتي تمثل افتتاحية جولات موسم الترايثلون العالمي لعام 2017.

وستقام الجولة خلال الفترة 3- 4 مارس 2017 في جزيرة ياس، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ضمن مساعيه ورؤيته لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة وملتقى لنجوم العالم، عبر استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية المتنوعة والشاملة لكل الرياضات، لا سيما أن أبوظبي تعد المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف سلسلة بطولات الترايثلون العالمية.

ودخل شومان، البالغ من العمر 25 عاماً، التاريخ لكونه أول مَن يحقق ميدالية أولمبية في رياضة الترايثلون لجنوب أفريقيا، ثم فاز في سبتمبر بأول ميدالية ذهبية له وكانت بجولة كوزميل في المكسيك، ليفرض مكانته إلى جانب كوكبة من نجوم العالم.

وقال شومان في تعليق له على المشاركة في بطولة أبوظبي: «البطولة مهمة جداً باعتبارها انطلاقة جولات الموسم الجديد، وأتطلع للمشاركة وأسعى لنيل اللقب، كما أتطلع بعد ختام الجولة لزيارة معالم ياس والاستمتاع بها»، وأضاف: «خضتُ موسماً رائعاً رغم أنني لم أكن في كامل لياقي البدنية، ونجحت في أن أكون ضمن المراكز العشرة الأولى». كما قال شومان إن والده هو من شجعه على ممارسة هذا النوع من الرياضة وقدم له دراجة هوائية عندما كان طفلاً صغيراً: «كان والدي رياضياً متميزاً في الدراجات الهوائية»، مشيراً إلى أن ذلك أسهم في تحفيزه وتشجيعه على ممارسة هذه الرياضة.

ويشارك في بطولة أبوظبي الافتتاحية إلى جانب شومان مواطنه ريتشارد موري، الذي بدأ ممارسة الترايثلون وعمره 13 عاماً، ويقول: «بدأت الركض وممارسة رياضة الدراجات الهوائية الجبلية منذ أن كنت يافعاً، وعشقت هذين المسارين، وواصلت المشاركة في المنافستين لبعض الوقت قبل التحول للترايثلون بداية من عام 2010». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا