الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فريق أبوظبي يستدعي ذاكرة الفوز على ضفاف تونسبرج

فريق أبوظبي يستدعي ذاكرة الفوز على ضفاف تونسبرج
5 أغسطس 2018 02:11

على ضفاف نهر تونسبرج في شمال النرويج، يرتفع اليوم هدير محركات زوارق الفورمولا 2 عندما ترسم مشهد السباق الرئيسي للجولة الثالثة من بطولة العالم، بمشاركة 25 زورقاً تطمع إلى الفوز بلقب السباق وتحقيق المركز الأول، ويضع فريق أبوظبي حامل اللقب عينه على المركز الأول اليوم، من أجل إنعاش حظوظه بشكل أكبر في المنافسة على بطولة الموسم، ويقود طموحات الفريق زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي، بالإضافة أيضاً لزورق أبوظبي 35 بقيادة راشد الطاير، وتجمع الجولة نخبة من السائقين المتميزين بقيادة الإيطالي ألبرتو كامبراتو صاحب المركز الأول في الجولة الأولى، والأميركي ديلارد برانت، والذي يشارك للمرة الأولى هذا الموسم، والألماني ستيفان هاجز والكثير من الأسماء القوية، كما يشارك فريق الفيكتوري تيم.

وينطلق السباق اليوم في الرابعة والنصف عصراً ويستمر نصف ساعة كاملة، وستكون هناك فقرات عديدة من الصباح الباكر قبل السباق الرئيسي أبرزها اجتماع المتسابقين، ثم التجارب الحرة للزوارق المشاركة، وتختتم أحداث اليوم بالسباق الرئيسي بمشاركة ثمانية عشر زورقاً من أصل خمسة وعشرين حضرت إلى هذه الجولة.

ويحتل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي المركز الرابع في الترتيب العام بتسع نقاط، ويأتي في المركز الأول زورق الإيطالي ألبرتو كامبراتو بـ 20 نقطة، وثانياً زورق الليتواني إدجراس ريابكو بـ 15 نقطة، وثالثاً زورق الألماني ستيفان هاجن بـ 12 نقطة، وكان الإيطالي كامبراتو قد استفاد كثيراً من إلغاء سباق الجولة الثانية في الدانمارك بعد تغير المناخ وشدة الرياح.

وأكد سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن عنصر الأمان والسلامة وراء اختيار اللجنة المنظمة رقماً محدداً للمشاركة في السباق الرئيسي وذلك حتى يكون التنافس قوياً بين المشاركين، موضحاً: «ليس من المعقول أن يشارك عشرون زورقاً، على سبيل المثال، في المسار الصغير وبالتالي لا نشاهد أي سرعات معقولة أو أيضاً صدام بين المشاركين، ولذلك نحن مع قرار اللجنة»، مضيفاً: «حظوظ زوارق أبوظبي قوية من خلال تحدي اليوم، خاصة مع المستوى الفني الكبير للمتسابقين معاً وقدراتهم العالية. أتوقع نتائج إيجابية لفريقنا. نمتلك المهارة والخبرة وبقي علينا استثمار ذلك في تحقيق الفوز. لا يوجد ما نخشاه اليوم بالنسبة لنا في ظل التحضير القوي والإعداد للسباق».

وأكد ناصر الظاهري، راديو مان القمزي، أنه لا يوجد أي بديل أو خيار آخر سوى الفوز وتحقيق المركز الأول، كي تستمر حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب العام للموسم والحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي، وقال: لا يوجد أي خيار أو بديل آخر عن الفوز اليوم، يجب أن يكون لنا مكان على منصة التتويج، حتى نستمر في الدفاع عن اللقب.

يسجل فريق أبوظبي المشاركة الثالثة له على التوالي في جولات تونسبرج للفورمولا 2 من مجموع خمس جولات استضافتها المدينة في الأعوام الماضية، وكان أول حضور للفريق في موسم 2016 بهدف اكتساب الخبرة، ثم سجل المشاركة الثانية في الموسم الماضي حيث حقق زورق راشد القمزي المركز الثالث ووصل إلى منصة التتويج.

من ناحية أخرى، وبالرغم من ارتفاع عدد المشاركين ووصول الرقم إلى 25 متسابقاً يطمحون للمراكز الأولى في المسابقة، فإن قوانين الجولة وسباق تونسبرج تفرض مشاركة ثمانية عشر زورقاً فقط في السباق الرئيسي، ما سيجعل أطقم سبعة زوارق وفرق تتابع السباق من الخارج، وسيتم إعطاء فرصة للجميع من أجل محاولة الوصول إلى قائمة الستة عشر في سباق أفضل زمن، حيث يتأهل خمسة عشر زورقاً للمرحلة الثانية، وقبل بدء السباق الرئيسي يقام سباق الريبر شارج بين الزوارق العشرة الأخيرة يتأهل منها ثلاثة زوارق لكي تكمل عقد الزوارق الثمانية عشر للسباق الرئيسي، ويغادر سبعة زوارق المنافسة.

 دعم متواصل

 قدم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي للنادي دعماً معنوياً كبيراً لمتسابقي فريق أبوظبي قبيل انطلاق منافسات السباق الرئيس، وحرص على الحديث مع المتسابقين وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم في السباق.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©