• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

باستثمار يبلغ 440 مليون درهم ضمن مجمع صناعات الألمنيوم التحويلية

«مـوانئ أبوظبـي» و«إميـرول» تبنيـان مصنعـاً في مدينة خليفـة الصناعيـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت «موانئ أبوظبي» اتفاقية مساطحة تمتد لخمسين عاماً مع شركة الإمارات للف الألمنيوم المحدودة (إميرول)، التي تمثل مشروعاً مشتركاً بين «دوبال القابضة» وشركة دبي للاستثمار الصناعي (التابعة لشركة دبي للاستثمار) وشركة «مدار» السنغافورية للف الألمنيوم (مارس)، وذلك بهدف إنشاء مصنع باستثمار يبلغ 440 مليون درهم على أرض تفوق مساحتها 83 ألف متر مربع ضمن مجمع صناعات الألمنيوم التحويلية في مدينة خليفة الصناعية، حسب بيان أمس.

وتقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم التي تُعد من أكبر المستثمرين حالياً في مدينة خليفة الصناعية، بتزويد «إميرول» بالألمنيوم الخام المصهور لصناعة منتجات الألمنيوم الملفوفة. ومن شأن هذه الجهود أن تعزز قطاع صناعات الألمنيوم في الإمارات بهدف تلبية الطلب العالمي والمساهمة في خطة أبوظبي للتنويع الاقتصادي.

قام بتوقيع الاتفاقية كلٌّ من عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبال القابضة»، بالنيابة عن «إميرول»، ومانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية في أبوظبي. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع مرحلة الإنتاج في الربع الثالث من 2017، بطاقة إنتاجية تبلغ 65 ألف طن من لفائف الألمنيوم سنوياً، بما في ذلك 45 ألف طن من الألمنيوم المدرفل البارد، و20 ألف طن من الألمنيوم المدرفل الساخن الذي يمكن الاستفادة منه في تطبيقات الصناعات التحويلية، مثل قطع غيار هياكل السيارات، وأبواب المخازن وسبائك المرائب وصواني الحاويات والعلب والعبوات.

وقال مانع محمد سعيد الملا: يهدف التعاون بين «موانئ أبوظبي» و«إميرول» إلى دعم قطاع الصناعات التحويلية في الإمارات وتعزيز نشاطات التصدير في العاصمة الإماراتية. وسيشهد المشروع المشترك إنشاء مزيد من منتجات الألمنيوم الملفوفة بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مما يمثل نموذجاً ممتازاً لتضافر جهود المؤسسات والهيئات المحلية في دعم رؤية الحكومة للتنويع الاقتصادي، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز متكامل للتجارة والصناعة. وأضاف «حلّت الإمارات في عام 2015 بالمرتبة الرابعة عالمياً بين أكبر منتجي الألمنيوم، كما أن الدولة تنتج أكثر من 50% من إجمالي إنتاج الألمنيوم في منطقة الخليج العربي، مما يعكس دورنا البارز في تيسير عملية إنتاج هذا المعدن المهم، لتلبية الطلب المتزايد عليه من أنحاء العالم».

وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبال القابضة» ورئيس مجلس إدارة «إميرول»: إن توقيع عقد طويل الأمد مع «موانئ أبوظبي» حول استئجار الموقع المقترح للمنشأة هو نقطة تحول بارزة أنجزناها ضمن الإطار الزمني للمشروع. وهنا أود أن أهنّئ كل أفراد فريق العمل على هذا الإنجاز اللافت، كما أتقدم بجزيل الشكر لإدارة موانئ أبوظبي على المستوى المهني العالي للدعم والتوجيه الذي وفّروه لنا خلال تلك الفترة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا