• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحقيق أمنية «زينة الكسواني» بأن تصبح مخرجة أفلام محترفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

خاضت زينة الكسواني تجربة مهنية متميزة حققت من خلالها أمنيتها بأن تصبح مخرجة أفلام محترفة للمرة الأولى في حياتها بعد أن اتصلت بمؤسسة «تحقيق أمنية». وكانت زينة (17 عاماً)، التي تعاني مرض السكري من الدرجة الأولى، تواصلت مع المؤسسة، متمنية أن تصبح صانعة أفلام، فلاقت ترحيباً كبيراً من المسؤولين الذين اتصلوا بشركة «إيمج نيشن»، وبالأخص من المخرج الإماراتي الصاعد علي مصطفى، الذي صور مؤخراً فيلم من «الألف إلى الباء».

واصطحب المخرج الإماراتي زينة في جولة داخل استديوهات التصوير في «توفور 54» بمرافقة والديها. وناقش معها مراحل إخراج الفيلم وكيفية تركيب الصوت والمونتاج، وغيرها من الأمور الفنية والتقنية. وقدمت مؤسسة «تحقيق أمنية» لزينة كاميرا فيديو احترافية (Sony NXCAM)، لتبدأ العمل على تصوير أول أفلامها القصيرة.

وأثنى هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة على تجاوب ودعم «توفور54» و«إيمج نيشن»، قائلاً «إننا نقدر ما قدموه لنا اليوم لتحقيق أمنية زينة، التي حلمت بأن تصبح مخرجة، وأن تلتقي مخرجاً عالمياً ليقدم لها المشورة والمعلومات الكافية لتضع بصمتها الأولى في عالم الإخراج». وأضاف الزبيدي «إننا نسعى لتعزيز الشراكة بين الجانبين للتعاون معهم مستقبلاً، خاصة بعد نجاح هذه التجربة الأولى والمشجعة». وأشار الزبيدي إلى أن مؤسسة «تحقيق أمنية» أضافت مؤخراً مرض السكري من الدرجة الأولى لقائمة الأمراض المستعصية، لتحقيق أمنيات المصابين به، وذلك لخطورة المضاعفات على حياتهم مستقبلاً. من جانبها، قالت زينة التي تعيش في إمارة رأس الخيمة عن تجربتها «كان حلمي أن أصبح مخرجة أفلام.. أود أن أبدأ أولى خطواتي في مجال صناعة الأفلام والحصول على هذه الكاميرا سيساعدني على تحقيق الحلم». وأضافت «كان لقائي المخرج علي مصطفى ملهماً وشائقاً، لقد أطلعني على كثير من المعلومات المتعلقة بصناعة الأفلام والمونتاج.. قمنا بجولة في استوديوهات توفور 54 - إنتاج، وشاهدنا مقطعاً من فيلمه الجديد من الألف إلى الباء، الذي انتهى من تصويره مؤخراً، ويعمل حالياً على مونتاجه». (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض