• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دراسة علمية: اهتمام الإمارات بحقوق المرأة والطفل عقيدة راسخة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

أكدت دراسة حصل بها الباحث الإماراتي سالم علي الخديم الظنحاني من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة على درجة الدكتوراه بامتياز أن الإمارات من الدول الرائدة في المنطقة في مجال حماية حقوق المرأة والطفل وتعزيز مبادئ المساواة بالمجتمع.

وقالت إن اهتمام الإمارات بحقوق المرأة والطفل لم يكن وليد صدفة بل عقيدة راسخة في الفكر الإستراتيجي والسياسة الخارجية الإماراتية اللتين أسس وأصل لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وبينت الدراسة أن الإمارات أنشأت الكثير من المؤسسات المعنية منها على سبيل المثال مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال واللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر والاتحاد النسائي العام الذي ترأسه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. وأوضحت الدراسة أن الإمارات حصلت على المركز الأول عربيا والثلاثين عالميا في مقياس تمكين المرأة بتقرير التنمية البشرية العالمي لعام 2013 والأول في مؤشر احترام المرأة بتقرير التطور الاجتماعي لعام 2014 وفازت ا بعضوية مجلس حقوق الإنسان عن المجموعة الآسيوية بالفترة من 2013 إلى 2015. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض