• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إجراء دراسة على 50 حالة لمعرفة تأثير العلاج على حالتها الصحية

«العلاج بالخيول» يدرب ذوي الإعاقات العام الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأ مركز العلاج بالخيول التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة الاستعداد لإخضاع الطلبة من ذوي للاحتياجات الخاصة كمرضى التوحد ومتلازمة داون سندروم على التدريب الحسي في التعامل مع الخيول والخدمات التي تقدم في المركز.

وأوضحت خلود عبد الرحمن علي مدير مركز العلاج بالخيول، الذي يقع في مدينة المفرق، أن عملية إخضاع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة للعلاج من خلال الخيول ستبدأ مع بداية العام الدراسي المقبل.

وصرحت خلود علي لـ«الاتحاد» بأن المركز بصدد توقيع اتفاقية الأداء مع المؤسسة الألمانية للعلاج بركوب الخيل لتكون المشرفة على البرامج العلاجية. كما سيتم إجراء دراسة بالتعاون مع جامعة آخن الألمانية تستمر لمدة عام دراسي كامل من خلالها سيتم اختيار 50 حالة من ذوي الإعاقة الحركية لمعرفة تأثير العلاج بالخيول على تحسن حالتهم الصحية.

وانتهت الأسبوع الماضي برامج التدريب الصيفي للطلبة من ذوي التخلف العقلي ومرضى التوحد ومتلازمة دوان سندروم، ومن خلالها تمت عملية التقليل التدريجي لحساسية تعامل الطلبة والمنتفعين مع الخيول، عبر رحلة في مرافق المركز لمدة 10 إلى 15 دقيقة لكل مرحلة كزيارة الحديقة الحسية للزهور والنباتات، حديقة الحيوانات الأليفة، إسطبل الخيول، واللعب على الحصان الخشبي، والمشي بالقرب من الخيول في الميدان إلى جانب 15 إلى 20 دقيقة من الركوب الفعلي للخيل.

وأفادت علي أن المرحلة الحالية يقوم خلالها الكادر التدريبي في مركز العلاج بالخيول بزيارات إلى المراكز التابعة للمؤسسة للتعرف على الطلبة والإعاقات التي لديهم ليتم تجهيز برامج علاجية للحالات التي سيستقبلها مركز العلاج بالخيول مع بداية العام الدراسي القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض