• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نقل 6 معتقلين يمنيين من جوانتانامو إلى عٌمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

واشنطن (أ ف ب)

أعلنت الولايات المتحدة أمس أنها نقلت ستة معتقلين من قاعدة جوانتانامو إلى سلطنة عمان في إطار جهود الرئيس باراك أوباما لإغلاق هذا السجن العسكري الواقع في كوبا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية أن «الولايات المتحدة ممتنة لحكومة عمان على مبادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأميركية من أجل إغلاق معتقل جوانتانامو».

والمعتقلون هم: إدريس أحمد عبد القادر إدريس وشرف أحمد محمد مسعود وجلال سلام عوض عوض وسعد ناصر مقبل العزاني وعماد عبد الله حسن ومحمد علي سالم الزرنوخي.

وقالت وزارة الخارجية العمانية إن الرجال الستة يمنيون. وأضافت الوزارة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية أنهم وصلوا إلى سلطنة عمان للبقاء فيها موقتاً. ولم يشر البيان إلى أي بلد سينقل الرجال الستة لاحقاً.

وبذلك لم يعد هناك سوى 116 معتقلاً في هذا السجن المثير للجدل داخل قاعدة أميركية بجنوب شرق كوبا. وهذه عملية النقل الثانية هذا العام لمعتقلين من جوانتانامو بعد أن أعلنت وزارة الدفاع في يناير نقل أربعة معتقلين إلى سلطنة عمان وآخر إلى أستونيا. وتم نقل ما مجمله 28 معتقلاً من جوانتانامو في العام 2014. وصوتت الغالبية الجمهورية في الكونجرس على أحكام تمنع الرئيس باراك أوباما من إغلاق جوانتانامو كما أعلن، اعتباراً من 2009.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا