• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الصحة» نظمت برنامجاً استهدف 18 حضانة

تدريب 150 مشرفة أطفال بالشارقة على الإنعاش القلبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

نظمت وزارة الصحة، بالتنسيق مع مجلس الشارقة للتعليم الخميس الماضي، بمستشفى القاسمي في الشارقة، برنامجاً تدريبياً حول «الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي للأطفال»، استهدف 150 من مشرفات الحضانات التابعة لمجلس الشارقة للتعليم يمثلون 18 حضانة في إمارة الشارقة.

واستهدف البرنامج زيادة وعي الهيئة العاملة بالحضانات للحد من مخاطر الإصابات وتوفير بيئة آمنة للأطفال، ويأتي تنظيمه، ضمن حرص وزارة الصحة على إكساب العاملين في الحضانات المهارات اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

وأشار عوض الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساندة إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يعتبر من المبادرات الهامة لوزارة الصحة والأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمعتمد من قبل جمعية القلب الأميركية ويعتبر ترجمة لأهم الأهداف الرئيسية التي تبنتها وزارة الصحة بزيادة الوعي الصحي لمنع حدوث الإصابات المختلفة التي يتعرض لها أطفال الحضانات وتوفير البيئة الآمنة لهم.

ونوه بأهمية التعاون مع الجهات المعنية لإكساب العاملين في مجال العناية بالأطفال في المؤسسات التعليمية والحضانات المهارات اللازمة والوصول بهن إلى أفضل درجات المعرفة للحد من مخاطر الإصابات التي تؤدي إلى الإضرار بالأطفال والتي من الممكن تفاديها لضمان سلامة الأطفال في كافة الجهات المعنية. وذكر الدكتور خليل قائد خبير التدريب والتطوير بقطاع الخدمات المساندة بوزارة الصحة إن وزارة الصحة تحرص في استراتيجيتها وخططها السنوية توفير كافة مقومات النجاح والريادة، بهدف تعزيز الجانب الوقائي والتثقيفي بأساليب علمية متطورة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية. تتوافق مع كافة الدورات التدريبية لتعزيز الصحة والتوعية الصحية لكل أفراد المجتمع.

وأوضح أن وزارة الصحة قد ركزت هذا العام اهتمامها على قطاع التعليم كالحضانات والمدارس وبخاصة حالات الإصابات غير المُتعمدة للأطفال. أشارت عائشة سيف رئيسة مجلس الشارقة للتعليم إلى أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تعد مبادرة رائعة لوزارة الصحة للفئة العمرية الهامة . (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض