• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل العشرات من «داعش» باشتباكات في العراق

مواجهات بين البشمركة و«الحشد» في ديالى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

هدى جاسم (بغداد)

اشتبكت قوات البشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان مع ميليشيات الحشد الشعبي في محافظة ديالى بشرق العراق، مما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين اللذين يدعمان القوات الحكومية في حربها ضد داعش. ونقلت رويترز عن مسؤول في الشرطة أن 5 مقاتلين قتلوا بعد الاشتباكات بين الجانبين اللذين يتنافسان على عدة أجزاء من العراق، وإن كانا وحدا صفوفهما في السابق ضد داعش.

واندلعت المواجهات حين كان الأكراد يعملون على حفر خندق للفصل بين بلدتي جلولاء والسعيدية في ديالى، الأمر الذي أثار غضب الميليشيات التي تواجه اتهامات بارتكاب انتهاكات في بعض المناطق. وتسيطر قوات البشمركة، التابعة لإقليم كردستان على جلولاء منذ أن دحروا داعش من المنطقة، بينما يفرض مقاتلو الحشد، المكون من فصائل شيعية تدعمها ايران، سيطرتهم على السعيدية. وأكد القائد العسكري الكردي بالمنطقة، محمود سنجاوي، استمرار التوتر بين الطرفين عقب المواجهات، قبل أن يقول «ليست لدينا مشكلة معهم لكننا لن نقبل أن يهاجمونا»، في إشارة إلى ميليشيات الحشد الشعبي.

وأفاد مصدر في قيادة أركان الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي في محافظة صلاح الدين، بأن تنظيم داعش شن هجوما على مناطق شمال شرقي تكريت. وأشار المصدر إلى أن داعش استخدم في هجومه عددا من الانتحاريين بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة. وأوضح أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة وداعش، خلفت ما لا يقل عن 7 قتلى في صفوف القوات الأمنية، و25 قتيلا في صفوف داعش، قبل أن تنجح القوات الأمنية في صد الهجوم، على حد قوله.

وأكد ان القوات الأمنية انتشرت عقب التفجيرات فيما حلقت مروحيات تابعة لطيران الجيش العراقي تحسبا لوقوع هجوم آخر من مقاتلي (داعش).

وأشار المصدر إلى انه لم تمض ساعة على تلك الانفجارات حتى هاجم مسلحون نقطة تفتيش في (الرياشية) بقضاء (بيجي)، ما أدى الى مقتل أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 6 آخرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا