• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نيابة عن رئيس الدولة..

منصور بن زايد يرأس وفد الدولة في قمة تغير المناخ والقمة الافريقية بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

وام

وصل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إلى المملكة المغربية الشقيقة.

وبناء على الدعوة الكريمة التي تلقاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغـربية الشقيقة، يترأس سموه -نيابة عن صاحب السمو رئيس الدولة- وفد الدولة في مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والقمة الافريقية واللذين سيعقدان في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ويرافق سموه وفد رفيع المستوى يضم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية وسعادة علي ابراهيم الحوسني المستشار بديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وسعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

وتأتي مشاركة دولة الإمارات ضمن إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة للحد من تداعيات التغير المناخي والعمل على بناء شراكات فاعلة مع كافة الدول المشاركة في المؤتمر ممثلة بمنظمات حكومية وشبه حكومية ومدنية معنية بحماية البيئة بهدف تبادل الأفكار والخبرات الذي من شأنه أن يزيد من فرص الوصول إلى قرارات وخطوات تساهم في تحويل مبادئ اتفاق إلى خطوات ملموسة لمواجهة التهديدات الناشئة عن ظاهرة التغير المناخي فضلاً عن تسليط الضوء على المبادرات التي أطلقتها الدولة والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في معالجة القضايا البيئية وسبل الاستفادة منها.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة في تصريح صحفي إن "مشاركة الوفد الإماراتي في هذا المؤتمر تعكس اهتمام قيادتا الرشيدة بالقضايا البيئية وحرصها على المشاركة الفعالة في عملية صنع القرارات الدولية الحاسمة المتصلة بقضايا التغير المناخي والحفاظ على البيئة لما يكون لها من تأثير مباشر على برامج وخطط التنمية المستدامة الشاملة التي تنفذها الدولة في مختلف المجالات".

وأضاف معاليه أن دولة الإمارات تسعى من خلال هذه المشاركة بالتعاون مع المملكة المغربية إلى إنجاح مؤتمر مراكش للمناخ وتوحيد الجهود العالمية الهادفة إلى التخفيف من حدة الأنشطة البشرية على البيئة حيث يشارك وفد الدولة في عدد من الاجتماعات والجلسات التي تناقش المقترحات والبدائل المتاحة لإيجاد حلول للتحديات واعتماد توجهات وسياسات تحقق مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض