• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أغذية» تستحوذ على قسم المياه التـابــع لشـركــة «دلتـا للتسـويـق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقَّعَت مجموعة أغذية اتفاقية شراء للاستحواذ على كامل حصص قسم المياه التابع لشركة «دلتا للتسويق»، التي تتخذ من جدّة في المملكة العربية السعودية مقراً لها، والتي تنتج مياه «العين». ومن المتوقع إتمام الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2017، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة والاتفاق على شروط أخرى.

وتمثل هذه الصفقة بوابة دخول «أغذية» لسوق المياه المعبأة في السعودية لأول مرة من خلال علامتها التجارية «العين»، العلامة الرائدة في السوق الإماراتية.

وتنسجم هذه الخطوة مع استراتيجية المجموعة للتوسع نحو أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تحقيقاً لهدفها بأن تصبح لاعباً رئيساً في القطاع على مستوى المنطقة. ويتمتع قسم المياه التابع لشركة «دلتا للتسويق» بخبرة طويلة في السوق السعودية تمتد إلى ثلاثة عقود، ويواصل اليوم نموه وربحيته. ومن شأن هذه الصفقة مساعدة «أغذية»، وبشكلٍ سريع، على تحقيق هدفها بتأسيس حضور فعلي متكامل في قطاع إنتاج المياه في المملكة.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية» «تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تنفيذ التزامنا بتحقيق نمو مستدام لمساهمينا من خلال التوسع خارج دولة الإمارات وتنفيذ صفقات استحواذ مدروسة. وتُعَدُّ المملكة العربية السعودية سوقاً زاخراً بالفرص بالنسبة لنا نظراً لكبر حجمها، ولا شك بأن توصلنا إلى هذه الاتفاقية المهمة لإنتاج مياه (العين) داخل المملكة يتيح لنا قطع شوط مهم في استراتيجيتنا الرامية للتوسع إقليمياً».

من جانبه، قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «يمثل دخول مياه العين إلى السوق السعودية إنجازاً مهماً جداً بالنسبة لنا ويأتي في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق حضور (أغذية) وعلاماتها التجارية، لا سيما في مجال المياه المعبأة، نحو أسواق إقليمية جديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا