• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي:

مؤسسات الإمارات تعرضت لـ 69 هجمة إلكترونية في يوليو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعرضت المؤسسات والدوائر والجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة ومؤسسات القطاع المالي والأكاديمي وشركات الطاقة في الدولة لنحو 69 هجمة وقرصنة إلكترونية خلال يوليو الماضي، بحسب التقرير الصادر أمس عن الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وكشف التقرير عن أن المؤسسات والدوائر والجهات الحكومية تعرضت لنحو 23 هجمة إلكترونية خلال يوليو الماضي، منها 13 هجمة إلكترونية لاقتناص البيانات واسم المستخدم وكلمة السر للخوادم والأنظمة الإلكترونية، فيما بلغ عدد الهجمات المتعلقة بتشوية الموقع الإلكتروني نحو 6 هجمات، و3 هجمات تتعلق بالدخول غير المصرح به علي المواقع الحكومية، فضلاً عن هجمة واحدة علي خوادم المواقع الحكومية.

وفيما يتعلق بالقطاعات شبه الحكومية والقطاع الخاص، بلغ عدد الهجمات التي تعرضت لها خلال يوليو الماضي، حيث تعرضت تلك المؤسسات لنحو 23 هجمة تستهدف تعطيل الأجهزة وجمع البيانات الحساسة، فضلاً عن 15 هجمة تستهدف الحصول على معلومات محظورة، ومنها معلومات تتعلق بالتحرش بالأطفال والإرهاب، إلى جانب هجمة واحدة لكل من القرصنة الإلكترونية والهجمات علي الخوادم وسرقة البيانات الثبوتية.

ويقوم الفريق الوطني لطوارئ الحاسب الآلي التابع لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة بإجراءات دورية للتأكد من عدم وجود الثغرات الأمنية أو نقاط الضعف تسمح للقراصنة استغلال وسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بالعميل، فيما يعمل الفريق في الوقت الراهن بالتنسيق مع مختلف الوكالات والدوائر الحكومية في الدولة لتدريب الموظفين على أحدث المسائل المتعلقة بالأمن السيبراني حتى يتمكنوا من معالجة الجرائم الإلكترونية مع التخفيف من آثارها المحتملة.

أما القطاع المالي والأكاديمي والطاقة والمصرفي، فقد أكد التقرير الصادر عن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، أنه تعرض لنحو 5 هجمات إلكترونية خلال يوليو، منها 4 هجمات لاقتناص البيانات واسم المستخدم وكلمة السر، إلى جانب هجمة واحدة لتشوية المواقع الخاصة بالشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع المالي والمصرفي والطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا