• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الغرفة تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع بلجيكا

8.5 مليار درهم تجارة دبي غير النفطية مع بلجيكا خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت تجارة دبي غير النفطية مع بلجيكا خلال عام 2015 نحو 8.5 مليار درهم، بنمو مضاعف مقارنة بالست السنوات الماضية، مما يجعلها في المرتبة الـ11 كأكبر شريك تجاري لدبي، بحسب بيان أمس.

وبحثت غرفة تجارة وصناعة دبي سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مجتمع الأعمال في دبي ونظيره البلجيكي وذلك خلال استقبال الغرفة لوفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى برئاسة فيليبي موتيرز، وزير إقليم فلاندرز البلجيكي للعمل والاقتصاد والابتكار والرياضة، وكان في استقبال الوفد الزائر الذي ضم أكثر من 60 شخصية بلجيكية حكومية واقتصادية منهم كاثي بيركس، عمدة أنتويرب، ودومنيك مينور، سفيرة بلجيكا لدى الدولة، وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، يرافقه رجاء القرق، عضو المكتب التنفيذي لمجلس إدارة غرفة دبي، ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، وصوفيا عبدالله صالح، عضو مجلس إدارة غرفة دبي، وفايزة السيد، عضو مجلس إدارة غرفة دبي، والدكتور عيسى بستكي، رئيس جامعة دبي. وقال ماجد سيف الغرير إن غرفة دبي توفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم ، لافتاً إلى وجود رغبةٍ بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

وأضاف «تمثل دبي شريكاً مثالياً لبلجيكا باعتبارها مركزاً لإعادة التصدير مع روابط قوية لمختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا. كما توفر إمارة دبي بيئة مثالية ومستقرة لقطاع التجارة والأعمال، فضلاً عن الخيارات الواسعة للوصول إلى العديد من الأسواق عالية النمو في جميع أنحاء المنطقة». بدوره أكد وزير إقليم فلاندرز للعمل والاقتصاد والابتكار والرياضة أن الإقليم والإمارات يتمتعان بعلاقات اقتصادية وثيقة منذ سنوات عديدة، مشيراً إلى اهتمام إقليمه وبلاده بجذب المستثمرين الإماراتيين في مختلف القطاعات وخلق فرص استثمارية جديدة وواعدة. وأضاف أن هناك العديد من الشركات من إقليم فلاندرز والبلجيك في دبي، حيث اتخذوا من الإمارة مقراً لشركاتهم منذ سنوات عديدة، داعياً الشركات الإماراتية وأصحاب المشاريع إلى القدوم إلى فلاندرز والاستفادة من الفرص المتاحة في بيئة الأعمال.

ومن جانبها، قدمت غرفة تجارة وصناعة دبي أيضاً لأعضاء الوفد الزائر عرضاً تعريفياً حول اقتصاد دبي وتوقعات النمو بقطاعاته المتنوعة، مستعرضةً أمام المشاركين ركائز اقتصاد الإمارة كالتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، بالإضافة إلى الخدمات المتعددة التي توفرها الغرفة لمجتمع الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا