• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تلقي طلبات التمويل يستمر حتى منتصف فبراير المقبل

«أبوظبي للتنمية» و«آيرينا» يطلقان الدورة التمويلية الخامسة من مبادرة الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أطلق صندوق أبوظبي للتنمية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، الدورة التمويلية الخامسة من مبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، بقيمة 184 مليون درهم، وستستمر عملية تلقي طلبات التمويل الخاصة بهذه الدورة حتى تاريخ 15 فبراير 2017، فيما سيتم الإعلان عن المشاريع المتأهلة في شهر يناير 2018.

وتأتي الدورة التمويلية الخامسة كجزء من البرنامج الذي أطلقه الصندوق في عام 2012، لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية بقيمة 1.285 مليار درهم ولمدة 7 دورات تمويلية، حيث مول الصندوق 15 مشروعاً خلال الدورات التمويلية الثلاث الأولى وبقيمة 529 مليون درهم، استفادت منها 14 دولة.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يعتبر برنامج التمويل المشترك بين الصندوق والوكالة الدولية للطاقة المتجددة شراكة رائدة تدعم احتياجات الطاقة في الدول النامية من خلال الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الوفيرة في تلك الدول». وأضاف «يعد هذا التعاون مع (إيرينا) أحد شراكاتنا الاستراتيجية لدعم قطاع الطاقة المتجددة في الدول النامية، حيث يعزز هذا القطاع الاستدامة والتوعية البيئية في العالم على المدى الطويل». وأكد أن صندوق أبوظبي للتنمية يسعى لتزويد الحكومات بالموارد والأدوات المالية اللازمة لتحقيق أهدافها التنموية المنشودة، وتحسين مستوى حياة شعوبها.

من جانبه، قال عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا): «تتمتع العديد من الدول النامية بوفرة موارد موارد الطاقة المتجددة لديها، إلا أن حصولها على التمويل يكون عائقاً للحيلولة من الاستفادة بتلك الموارد».

واعتبر أن الشراكة بين «إيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية تساعد على التغلب على هذا التحدي، من خلال تقديم القروض الميسرة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في تلك الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا