• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دخول 7 شاحنات تحمل مواد بناء إلى قطاع غزة

مصر تفتح معبر رفح 3 أيام للحالات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

رفح، الأراضي الفلسطينية (وكالات)

أعادت السلطات المصرية صباح أمس فتح معبر رفح الحدودي الذي يربط بين قطاع غزة ومصر لمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية. وذلك للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر في مؤشر محتمل على انحسار التوتر بين القاهرة وحركة (حماس). حسبما أعلن مسؤولون فلسطينيون.

وتوجهت أول حافلة وعل متنها خمسون مسافراً من الجانب الفلسطيني إلى المصري من المعبر في نحو العاشرة والنصف صباحاً، فيما تجمع مئات الأشخاص، وبينهم عشرات المرضى الحاصلين على تصريح من وزارة الصحة في صالة أمام المعبر بانتظار السفر.

وقال ماهر أبوصبحة مدير هيئة المعابر في قطاع غزة للصحفيين إن «نحو 14 ألف مواطن من بين المسجلين في كشوفات الهيئة بحاجة ماسة للسفر» مشيرا إلى أن «مئات المرضى والطلبة الدارسين في جامعات بمصر والخارج وذوي الحالات الإنسانية ينتظرون السفر».

وطالب أبوصبحة بـ«إعادة فتح المعبر بشكل دائم في الاتجاهين.. ويتوجب على الجميع الشعور بمعاناة أهالي قطاع غزة»، حيث يعيش مليون و800 ألف نسمة.

وكان مسؤولون فلسطينيون ومصريون أعلنوا الأربعاء الماضي أن المعبر، وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع على الخارج، سيفتح لثلاثة أيام اعتباراً من أمس السبت للسماح بدخول وخروج المرضى والطلاب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا