الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«يوتيوب» تستعد لإطلاق خدمة مخصصة لألعاب الفيديو

13 يونيو 2015 23:24
سان فرانسيسكو (أ ف ب) يحضر موقع «يوتيوب» التابع لشبكة «جوجل» مشروعاً جديداً يتوجه خصوصاً لمحبي ألعاب الفيديو، ويصنف في خانة المنافس لشركة تويتش التي اشترتها مجموعة أمازون العام الماضي. وقال ألان جويس مدير المنتجات لدى يوتيوب، في تصريحات أوردها موقع الشركة: «هذا الصيف، سوف نطلق (يوتيوب جايمينج)، وهو تطبيق وموقع إلكتروني جديدين للبقاء على اتصال بالألعاب.. مع تسجيلات فيديو وعمليات نقل مباشر وأكبر مجموعة من اللاعبين على الشبكة العنكبوتية.. كل ذلك في مكان واحد». وأشار الى ان أكثر من 25 ألف لعبة ستكون لها صفحاتها الخاصة مع تسجيلات فيديو وعمليات نقل لمنافسات عبر تقنية البث التدفقي. كما أوضح الموقع أنه تمهيدا لإطلاق خدمة «يوتيوب جايمينج»، ستضاف «خلال الأسابيع المقبلة» أدوات جديدة تسهل نقل منافسة دائرة عبر خدمة يوتيوب، مع إمكانية تحويل هذه المنافسات من جانب اللاعبين بشكل تلقائي الى تسجيلات مصورة لنشرها عبر يوتيوب. وهذه الخدمة الجديدة تعد منافسا مباشرا لتطبيق «تويتش» الذي يسمح أيضا بعمليات نقل بتقنية البث التدفقي لجولات من الألعاب والمنافسات والأحداث المرتبطة بألعاب الفيديو كما يقدم نفسه على أنه «أول منصة للفيديو الاجتماعي ومجتمع للاعبي ألعاب الفيديو» في العالم مع أكثر من مئة مليون زائر شهريا. وقد تم شراء شركة «تويتش» التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، العام الماضي من جانب مجموعة أمازون في مقابل 970 مليون دولار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©