• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خبراء يناقشون تعزيز ‬كفاءة ‬استخدام الطاقة ‬و‬نشر ثقافة المدن ‬الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت في دبي أمس أعمال المؤتمر الدولي السابع لتبريد المناطق بحضور عدد كبير من مسؤولي قطاع تبريد المناطق في دولة الإمارات والعالم، وبرعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات.

وتقام فعاليات المؤتمر، الذي ‬تنظمه ‬الجمعية ‬الدولية ‬لتبريد ‬المناطق ‬وتستضيفه ‬مؤسسة «‬إمباور»‬، ‬تحت ‬شعار «‬حلول ‬مناخية»‬، ‬ويشارك فيه هيئة كهرباء ومياه دبي و «إمباور» و«جونسون كونترولز» و«كارير» و«دياكين» و«ميتسوبيشي» و«سيمنز» والمجلس الأعلى للطاقة في دبي و«تراين» و«دي سي للهندسة» و«برونز» و«إليبس» و«إيفابكو» وغيرها من المؤسسات.

وأعرب ابن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»‏‭ ‬عن ‬سروره ‬بانطلاق ‬فعاليات ‬المؤتمر، وقال «‬يوفر فرصة ‬مثالية ‬لمشاركة ‬الخبرات ‬بين ‬كل ‬فئات صناعة ‬تبريد ‬المناطق ‬في ‬العالم ‬وفي ‬دولة ‬الإمارات، ‬ولدينا ‬توقعات ‬كبيرة ‬من ‬هذا ‬الحدث، ‬ونحن ‬على ‬ثقة ‬بأن ‬هذا ‬التجمع ‬الدولي ‬سيجلب ‬الحلول ‬المنتظرة ‬من ‬خلال ‬الصفقات ‬التجارية ‬وأفضل ‬الممارسات ‬لجميع ‬الحضور»‬.

وأكّد‎ ‬مشاركون في اليوم ‬الأول ‬من ‬المؤتمر ‬الأهداف ‬بعيدة ‬المدى ‬لصناعة ‬تبريد ‬المناطق ‬في ‬العالم ‬والتي ‬ترمي ‬إلى ‬تعزيز ‬كفاءة ‬استخدام ‬الطاقة ‬ونشر ‬ثقافة ‬المدن ‬الخضراء ‬المتطابقة ‬مع ‬أحدث ‬وأعلى ‬المعايير ‬البيئية.

وشارك رواد الصناعة بمحادثات ومناقشات عميقة ومستفيضة، ضمن ورشة عمل مخصصة لبحث أفضل الممارسات في نظام تبريد المناطق من حيث التصميم والتشغيل والتطوير. وأعطت حلقات النقاش نظرة معمقة لأحدث الابتكارات البيئية في التصميم مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الإقليمية والتطبيقات في عدد من المدن في جميع أنحاء العالم. كما شددت هذه الحلقات على أهمية تقديم قيمة مضافة للمتعاملين وخدمات نوعية لهم وصديقة للبيئة بنفس الوقت.

وسيختتم المؤتمر فعالياته اليوم بزيارات تقنية للمشاركين تتيح لهم الاطلاع على إنجازات دبي في قطاع تبريد المناطق والتعرف من كثب إلى مشاريع «إمباور» على أرض الواقع. ومن المقرر أن تنظم الرحلات إلى محطة «إمباور» الثانية في الخليج التجاري وإلى مركز التحكم والسيطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا