• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات الدورة التاسعة من المعرض الترفيهي الشامل

دبي تستضيف معرض المحتوى وتراخيص العلامات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

فهد الأميري (دبي)

‬افتتح أمس معرض ‬المحتوى ‬ومعرض ‬دبي ‬الدولي ‬لتراخيص ‬العلامات ‬التجارية ‬ضمن ‬فعاليات ‬الدورة ‬التاسعة ‬من ‬المعرض ‬الترفيهي ‬الشامل (‬BES) ‬والذي ‬يقام ‬في ‬مركز ‬دبي ‬الدولي ‬للمؤتمرات ‬والمعارض. ‬يستقطب ‬الحدث ‬أهم ‬المستثمرين ‬ورجال ‬الأعمال ‬والمختصين ‬في ‬قطاع ‬الإنتاج ‬التلفزيوني ‬والإذاعي ‬والمحتوى ‬الإعلامي ‬والتراخيص ‬من ‬المنطقة ‬والعالم.

وقال سامي القمزي، ‬مدير ‬عام ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بدبي ‬والعضو ‬المنتدب ‬لمؤسسة ‬دبي ‬للإعلام «يتمتع الطلب على مشاهدة التليفزيون المدفوع بشعبية قوية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط الأمر الذي يسهم في تعزيز الفرص أمام جميع المعنيين في مجال التراخيص والإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام والمحتوى للتوسع.

وعلى حسب آخر التقارير الصادرة عن مجلة آربيان بزنيس، شهدت اشتراكات التلفزيون المدفوع نمواً ملحوظاً في المنطقة على الرغم من المنافسة مع مشاهدة الفيديوهات عبر شبكة الإنترنت، وذلك نتيجة للخيارات المتنوعة للشباب العربي والمجتمعات المختلفة. ولا شك أن التحسينات في بيئة السياسة العامة، ولا سيما في مجال حماية الملكية الفكرية، تسهم في تشجيع موردي صناعة المحتوى وقنوات التلفزيون المدفوع لزيادة تركيزها على المنطقة».

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: «تشهد منطقة الشرق الأوسط طلبا كبيرا على المحتوى التلفزيوني وهذا يبدو واضحا في زيادة نمو عدد الاشتراكات العائلية التليفزيونية في عام 2015 بنسبة 10% لتصل إلى 4.95 مليون اشتراك. وفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث ‏IHS ‬في ‬لندن، ‬نتج ‬عن ‬هذا ‬النمو ‬زيادة ‬سنوية ‬مقابلة ‬قدرها ‬37% ‬في ‬إيرادات ‬الاشتراكات ‬لتصل ‬إلى ‬1.17 ‬مليار ‬يورو (‬1.33 ‬مليار ‬دولار) ‬العام ‬الماضي».

وأضاف: «تتوقع شركة ‏IHS ‬لعدد ‬مشتركي ‬خدمات ‬التلفزيون ‬المدفوع ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬أن ‬تزداد ‬تدريجيا ‬في ‬السنوات ‬المقبلة، ‬لتبلغ ‬6.54 ‬مليون ‬اشتراك ‬عائلي ‬مدفوع ‬بحلول ‬عام ‬2020». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا