• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أميركية الإمارات» توقع اتفاقية مع الكونفدرالية الأفريقية للرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت الجامعة الأميركية في الإمارات اتفاقية تعاون مع اتحادية الكونفدراليات الرياضية الافريقية «الاوكسا»، الجهة المسؤولة عن إدارة الرياضة في قارة أفريقيا، وتتضمن الاتفاقية التعاون الرياضي وتبادل الخبرات خاصة أن اتحادية الكونفدراليات تضم تحت مظلتها 56 اتحادا إفريقيا.

جاء توقيع الاتفاقية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة الأميركية في الإمارات بمقرها بدبي أمس الأول بحضور الدكتور مثنى غني عبدالرزاق رئيس الجامعة واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادية، وعدد كبير من أساتذة الجامعة والمتخصصين في الجانب الرياضي.

وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة خلال الفترة الماضية مع عدد من الاتحادات الرياضية والأندية والمجالس الرياضية بهدف تعزيز الجانب الرياضي للجامعة التي خطت خطوات واسعة لخدمة الوسط الرياضي بعد الإعلان عن إطلاق كلية العاديات للفروسية والعديد من التخصصات الرياضية داخل الجامعة.

كما كشفت إدارة الجامعة عن إطلاق أكاديمية رياضية في 8 تخصصات هي القانون الرياضي والإدارة والإعلام وعلم النفس الرياضي وعلم الاجتماع الرياضي التسويق والاقتصاد والسياحة الرياضية.

وأكد الدكتور مثنى عبدالرزاق أن التوجه في الجامعة للعام الرابع على التوالي، بالتركيز على الجانب الأكاديمي الرياضي وهذا يعود إلى نقص التخصصات للرياضة في الجامعات وتحولت بعد ذلك إلى استراتيجية لدينا، وأول مشروع فكرت فيه الجامعة هو عمل ماجستير في القانون الرياضي وكل ما يتعلق بحل النزاعات وكيفية التعامل مع المشاكل والمحكمة الرياضية الدولية «كاس»، وأيضا النزاع في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». وأوضح الدكتور مثنى أن الاتجاه داخل الجامعة هو إقامة أكاديمية للرياضة، بهدف تطوير العمل الإداري، وهناك 8 تخصصات في الأكاديمية منها القانون الرياضي والإدارة والإعلام وعلم النفس الرياضي وعلم الاجتماع الرياضي التسويق والاقتصاد والسياحة الرياضية والتخصص الأخير مهم ونعرف مدى تأثيره على اقتصاديات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا